شكاية لرئيس المحكمة الابتدائية من أجل رفع الضرر

الجمعة 14 يوليوز 2006 - 14:22

يشتكي أحمد الكواكبي الساكن بفيلا سهير 1، ساحة الحاج أحمد مكوار عين السبع في الدار البيضاء، من البنايات التي وصفها بـ "العشوائية وبدون ترخيص إداري" نظرا لتأسيسها من طرف جاره المدعو أ ر، إذ تطل على الفيلا وتشوه من جماليتها.

أكد أحمد الكواكبي من خلال مقال موجه إلى رئيس المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء، من طرف محاميه، مرفوق بتقرير للخبرة، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منهما، أن جاره المدعى عليه ومن خلال ما أقدم عليه من بنايات، فإنها شكلت ضررا "لا يطاق" للفيلا، إذ فضلا على عدم مشروعيتها، فإنها أثرت سلبا على القيمة الحقيقية للعقار وعلى جماليته.

وأوضح المدعي من خلال المقال، أنه راسل السلطات المعنية من أجل اثبات عدم قانونية تشييد البناء ومدى الضرر اللاحق به من جراء ذلك، كما قام باجراء خبرة قانونية، عين للقيام بها خبير من طرف المحكمة، أفاد هذا الأخير في تقريره مدى الضرر اللاحق بالعقار.

والتمس المدعي في مقاله من رئيس المحكمة، استدعاء المدعى عليه لإبلاغه بالحكم الصادر ضده من طرف المحكمة الابتدائية، والقاضي بازالة الضرر وذلك بهدم البناء العشوائي وبدون سند قانوني، واخباره بأن ذلك سيجري على نفقته تحت طائلة غرامة مالية تهديدية قدرها 50 ألف درهم عن كل يوم تأخير.




تابعونا على فيسبوك