اعتقال عصابة السطو والاعتداء على سيارات الأجرة بحي أناسي

الخميس 04 ماي 2006 - 11:34

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية أناسي الأسبوع المنصرم، على محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عصابة إجرامية، تتكون من أربعة أفراد، كانوا يزرعون الرعب بالمنطقة ويحدثون الفوضى بالشارع العام ويلحقون خسائر بملك الغير .


عصابة الأربعة اعتقلت بحي القدس من طرف عناصر الشرطة القضائية ذاتها، التي استنفرت قواها منذ مدة طويلة، ونصبت العديد من الكمائن للإيقاع بها، إلى أن تمكنت من القبض عليها، حين حدثت فوضى عارمة بحي القدس بمنطقة البرنوصي، تسبب فيها أربعة أشخاص كانوا في حالة سكر طافح.

فقد حمل أحد الأشخاص الأربعة ساطورا ورمى به في وجه سائق سيارة أجرة من الحجم الكبير تعمل بالمنطقة، فأصيب السائق بجروح خطيرة في الرأس أفقدته توازنه، ما أدى إلى انحراف سيارته واصطدامها بأحد المنازل القريبة وإلحاق خسائر فادحة بالمنزل
راكبو سيارة الأجرة بدورهم لم يسلموا من الاصابة فقد تعرض معظمهم لإصابات متفاوتة الخطورة.

سكان الحي خابوا لهول الاصطدام ودب بين صفوفهم الخوف خاصة بعد مشاهدة الساطور يختلق زجاج الباب الأيسر للسيارة وانتشار دماء السائق في أنحاء كثيرة داخل السيارة
اتصل أحد الجيران القريبين من موقع الحادث، بمصلحة الشرطة القضائية، التي حضرت على الفور وباشرت عمليات تمشيطية للمكان بحثا عن الأشخاص الأربعة، وأسفر ذلك عن اعتقالهم كلهم، إذ كانوا مجتمعين بإحدى الأماكن الخالية بالمنطقة، وهم في حالة سكر طافح .

نقل الركاب والسائق الضحية الذي دخل في حالة غيبوبة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية فيما اعتقلت عناصر العصابة ونقلت إلى مصلحة الشرطة القضائية للتحقيق معها حول الحادث.

في صباح اليوم الموالي، وبعد مواجهة أفراد العصابة الذين تتراوح أعمارهم بين (17 و28 سنة)، بما اقترفوه في حق سائق سيارة الأجرة والركاب، لم يستوعبوا ما حصل لأنهم كانوا يعاقرون الخمر .

وأثناء التحقيق معهم، اعترفوا أنهم من المدمنين على المخدرات والكحول، وأنهم اعتادوا الاعتداء على المارة وسلبهم ما بحوزتهم من مال أو منقولات، كما أنهم دأبوا الاعتداء على سيارات الأجرة من الحجم الكبير .

كما أقروا أنهم تعارفوا داخل السجن واتفقوا على تكوين عصابة، تمتهن اعتراض سبيل المارة وسيارات الأجرة من الحجم الكبير، لكونهم ينتمون جميعهم إلى حي القدس، وبذلك يتمكنون من الحصول على المال لاقتناء المخدرات واحتياجاتهم الخاصة.

وضبطت لديهم عناصر الشرطة أثناء اعتقالهم، أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام وأقراص مهلوسة وكشف البحث والتحقيق أن عناصر العصابة من ذوي السوابق العدلية في هذا المجال خاصة السرقة وتجارة المخدرات.

وأحيل أفراد هذه العصابة، التي كثرت شكاوى ضحاياها، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وتوبعوا بتهم تكوين عصابة إجرامية وتجارة المخدرات والضرب والجرح بالسلاح الأبيض وإحداث الفوضى بالشارع العام وإلحاق خسائر مادية فادحة بملك الغير .




تابعونا على فيسبوك