98 مليون كمبيوتر تنتجها الصين هذا العام

الجمعة 31 مارس 2006 - 11:52

تنتج الصين هذا العام 98 مليون جهاز كمبيوتر من النوعين المكتبي والمحمول من بينها 58 مليون جهاز للتصدير.

وأكد مسؤول بوزارة صناعة المعلومات الصينية أن المنافسة تشتد بين الشركات الصينية المنتجة لإنتاج أنواع أكثر تطورا من الأجهزة ومن بينها تلك التي تستقبل البث التلفزيوني.

وقال إن الشركات المنتجة للكمبيوتر في الصين تواصل تخفيض أسعارها، ومثال ذلك شركة "ديل" الأميركية التي أنتجت جهاز محمول بسعر يتراوح بين 746 و871 دولاراً وتبعتها الشركات الكبرى الأخرى في البيع بسعر مماثل مثل "HP" و"ACER". وكانت الصين قد أنتجت 70،84 مليون جهاز كمبيوتر في عام 2005 من بينها 45،65 مليون جهاز محمول.

وتمكنت إحدى الشركات الصينية من تطوير جهاز محمول في متناول أصحاب الدخول المحدودة يعتبر الأرخص من نوعه، وستبدأ إنتاجه في يونيو المقبل، وبيعه بسعر يعادل 127 دولاراً أميركياً.

وصرح خبير بمعهد تكنولوجيا الكمبيوترات التابع للاكاديمية الصينية للعلوم بأن هذا الكمبيوتر الذي يطلق عليه اسم "لونج منج" أو حلم التنين، هو معادل لجهاز "بانتيوم 3" المكتبي وأن كان صغير الحجم وقابلاً للحمل وبمقاس كتاب ويزن 500 غرام.

وقال إنه ليس جهاز كمبيوتر فقط، وإنما يقوم في الوقت نفسه بمهمة جهاز "دي في دي" وجهاز لألعاب الفيديو وقامت بتطوير الجهاز مجموعة مينجلان بمدينة شانجشو الواقعة بمحافظة جيانجسو منذ العام الماضي.




تابعونا على فيسبوك