يقتل زميله بسبب نزاع حول غليون تقليدي

الأحد 26 مارس 2006 - 13:28

اعتقلت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بتاونات، أخيرا، متهما أقدم على طعن زميله وأرداه قتيلا بمركز جماعة عين مديونة 21 كيلومترا إلى الشرق من مدينة تاونات، نتيجة خلاف تافه حول غليون "سبسي".


وأحالت مصالح الدرك القاتل على غرفة الجنايات، باستئنافية فاس في 18 مارس الجاري بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وحسب مصدر أمني فإن دافع الجريمة يعود إلى خلاف بسيط نشب بين القاتل والضحية حول ملكية غليون تقليدي لتدخين الحشيش معروف محليا بـ "السبسي"، قبل أن يجهز القاتل (ع ف) البالغ 28 ربيعا على زميله (ف ل) الذي يصغره بست سنوات بطعنة خنجر مميتة في ظهره لفظ على إثرها أنفاسه في محطة لوقوف السيارات يوم انعقاد السوق الأسبوعي.

وأفاد المصدر ذاته، أن المتهم كان أعار لزميله غليونا قبل أسابيع، إلا أن تردد الضحية في اعادة الغليون لصديقه، جعله يترصد له مرات عدة لأجل استعادته، لكن الضحية لم يكترث بجدية زميله القاتل، وهو ما جعل لقاءهما خلال السوق الأسبوعي، يبدأ بمواجهة كلامية حادة وينتهي بإشهار الطرفين للسلاح الأبيض في وجه بعضهما، فعمد المتهم إلى طعن الضحية مصيبا إياه بجرح غائر أصاب قلبه ولفظ معه أنفاسه الأخيرة.

ولجأ الجاني عقب اقترافه الجريمة إلى الفرار نحو منزل عائلته بالمنطقة ذاتها، قبل أن يجري اعتقاله من قبل مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بتاونات التي انتقلت إلى عين المكان ساعة إخبارها من قبل السلطة المحلية، إذ اعتقل المتهم بمنزل أسرته ونقل الضحية إلى مستشفى الغساني لإجراء تشريح طبي.




تابعونا على فيسبوك