سيمانتك تعالج خلل استخدام برامجها لطرد مستخدمي غرف الدردشة

الجمعة 24 مارس 2006 - 14:18

قامت سيمانتك أخيرا بإصلاح مواطن حساسة في منتجات نودتون للأمن والحماية خاصتها، والتي كان يقوم "الهاكرز" من خلالها بطباعة شيفرة بسيطة لطرد مستخدمي غرف الدردشة.

وكانت تلك الثغرة في نظام أمنها قد أرسلت من قبل مستخدم يحمل اسم HM2K، والتي تهدف إلى طرد مستخدمي أنظمة حماية "الجدر النارية" وبرامج نودتون للحماية على الانترنت، الى خارج حجرات الدردشة.

وعملت تلك الطريقة على إجبار مستخدمي غرف الدردشة على الخروج منها دون إنذار مسبق، وكان يستخدمها مرسلوها على سبيل الإزعاج وليس لأهداف مادية، وذلك عبر كتابة كلمة واحدة وهي Startkeylogger، في غرف المحادثة المشهورة الأمر الذي ينتج عنه إقفال العديد من قنوات الاتصال.

وحسب المتحدث الرسمي باسم "سيمانتك"، فإن هذا حدث من خلال تعرف بعض العابثين على الأوامر الرئيسية في كل من "نودتون انترنت سيكيوريتي" و"نودتون بيرسونال فاير وول" من خلال برامج معينة، وبالتالي استخدامها بشكل مؤذ.

ويبدو أن تأثير تلك الهجمات كان محدودا بعدد قليل من المستخدمين ومن الاحتياطات التي قامت بها "سيمانتك" لوقف تلك الهجمات، استخدام فلترة تلك الأوامر، الأمر الذي يحمي المستخدمين من طردهم من العديد من غرف الدردشة المشهورة، وأعلنت سيمانتك أنها تتعاون مع "ادوبي" لتقديم نسخة تجريبية بأسعار خاصة عند قيامهم بتحميل آخر إصدارات "ادوبي ريدر".




تابعونا على فيسبوك