برنامج لاكتشاف المواقع الخطيرة

الجمعة 17 مارس 2006 - 11:02

أعلن موقع SiteAdvisor عن برنامج إضافي جديد من شأنه إحداث ثورة في عالم الإنترنت لأنه يقدم للمستخدم نصيحة مجانية حول إذا ما كان الموقع الذي يزوره محل ثقة أم لا.


ويضع برنامج SiteAdvisor الإضافي الجديد علامة خطأ X حمراء بالركن السفلي من المستعرض ليلفت نظر المستخدم إلى أن الموقع الذي يزوره حاليا هو موقع غير موثوق به على الإطلاق، أما علامة التعجب الصفراء فهي تنبه المستخدم إلى أن الموقع مشكوك في أمره، بينما تشير علامة صح الخضراء إلى أن الموقع آمن ومحل ثقة، أما بالنسبة لمواقع البحث مثل غوغل وياهو وMSN، فيضع برنامج SiteAdvisor علامة صح خضراء أو خطأ حمراء بجانب كل نتيجة بحث.

يذكر أنه يمكن تثبيت برنامج SiteAdvisor الإضافي الجديد على المستعرض إنترنت إكسبلورر والمستعرض فايرفوكس، الذي يستند في النصيحة التي يقدمها للمستخدمين على المعلومات المجمعة من ملايين الزيارات لمواقع الإنترنت المختلفة.

وجرى تجميع الزيارات خصيصا لتحذير المستخدم من أي موقع خطير سواء كان هذا الموقع ينشر الرسائل الإعلانية السخيفة أو البرامج التجسسية أو فيروسات الكمبيوتر.

وقرر موقع SiteAdvisor اتخاذ هذه الخطوة إثر اكتشاف أن عدد زيارات المواقع الخطيرة قد تجاوز بليون زيارة شهريا دون أن يدرك المستخدم مدى خطورة المواقع التي يتصفحها
ورغم أن الموقع لا يضم بيانات حول كل المواقع الموجودة على الإنترنت، إلا إنه يغطي بيانات 95٪ من المواقع التي تشهد إقبالاً من قبل المستخدمين ويمكن تنزيل البرنامج مجانًا من على الرابط التالي www.siteadvisor.com/download.




تابعونا على فيسبوك