عاصفة الخليج .. شلل تام بإمارة دبي والمطار يغير مسارات الرحلات القادمة

الصحراء المغربية
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:21

تسببت الأمطار الغزيرة بتحويل مسارات الرحلات القادمة إلى مطار دبي، مساء الثلاثاء، وأغرقت طرقات ومنازل ومراكز تسو ق في الإمارة، فيما تضرب عواصف رعدية منطقة الخليج.

وكانت الأحوال الجوية السيئة التي بدأت في سلطنة عمان، الأحد، قد تسببت بمصرع 18 شخص ا معظمهم أطفال.
وقال المتحدث الرسمي باسم شركة "مطارات دبي" إنه "نظرا لاستمرار الأحوال الجوية الاستثنائية التي تشهدها دولة الإمارات حاليا، سيقوم مطار دبي الدولي (DXB) بتحويل الرحلات القادمة موقتا والمقرر وصولها هذا المساء الثلاثاء 16 أبريل حتى تتحسن الحالة الجوية السيئة".
ويبلغ عدد الرحلات التي كان ي توقع وصولها مساء الثلاثاء نحو مئة، وفق الموقع الرسمي للمطار.
وأشار المتحدث إلى أن الطائرات المغادرة تواصل إقلاعها من المطار بشكل طبيعي.
وبعد الظهر، علق المطار وهو أكثر مطارات العالم ازدحاما من حيث عدد الركاب الدوليين، عملياته "لـ 25 دقيقة" بسبب العاصفة، وفق المتحدث.
ودخلت المياه العديد من المنازل وغرقت طرق رئيسية بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي وتقطعت السبل بالعديد من السائقين.
وأظهرت مقاطع فيديو تداولها مستخدمو مواقع التواصل، المياه داخل مركزي "دبي مول" و"مول الإمارات" التجاريين الكبيرين وفي محطة مترو واحدة على الأقل .
وأعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم تأجيل مباراة العين الاماراتي وضيفه الهلال السعودي لمدة 24 ساعة بسبب الظروف الجوية بعدما كانت مقررة، مساء الثلاثاء، في ستاد هزاع بن زايد في العين في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم.
وأصيبت دبي بشلل تام، فقد توقفت خدمات توصيل الطعام وبدت الشوارع المزدحمة عادة، شبه خالية من المركبات، بعد تحذيرات وج هتها السلطات بعدم الخروج من المنزل "إلا في حالات الضرورة القصوى". وتعطلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار.
في البحرين أيضا، حوصر العديد من السائقين والسكان جراء الفيضانات.
في السعودية، نشرت قناة "الإخبارية" مقاطع فيديو تظهر تساقط أمطار غزيرة في المنطقة الشرقية.
وعلقت الدراسة في مدارس وجامعات البحرين، فيما قررت قطر وبعض المناطق في السعودية، أن تكون الدراسة والعمل من بعد، الثلاثاء، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.
ووصلت العاصفة إلى هذه الدول، الثلاثاء، علما أنها تضرب منذ الأحد سلطنة عمان حيث تسببت بسيول بمصرع 18 شخصا ومحاصرة العشرات.

 

أ ف ب 
 




تابعونا على فيسبوك