السياحة..مفهوم "البهجة" محور ندوة فكرية بمراكش

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 دجنبر 2023 - 14:58

ينظم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي، يوم السبت 9 دجنبر 2023، تظاهرة فكرية علمية حول مفهوم " البهجة "، ذلك بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، وبدعم شركاء من القطاعين العام والخاص.

وتندرج هذه الندوة، وفق بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة توصلت "الصحراء المغربية بنسخة منه، كخطوة لتثمين هذا التراث يحدوه طموح التأطير الأكاديمي لمحافظة والتثمين والتعريف على أوسع نطاق بهذا التراث، إذ ستجمع جامعيين ومثقفين من مجالات خبرة متنوعة ومهنيي السياحة للبحث مفهوم البهجة.

كما سيدلي المشاركون برأيهم في هذه التظاهرة من خلال تقديم نظراتهم الفردية وتقاسم منظورهم وأفكارهم، إثراء للمعرفة حول هذا الموضوع الشيق. على امتداد نصف يوم ستتمحور المداخلات والنقاشات التي ستعرفها الندوة حول محورين البهجة التطلعات والتي ستتعلق باستكشاف الأصول والأسس التاريخية والأنثروبولوجية والفلسفية والروحية لمفهوم "البهجة".

وسيعطي انطلاقة هذه المناظرة، التي يتولى تسييرها الصحافي والمنشط التلفزيوني فيصل التذلاوي، بمداخلة افتتاحية لحميد بن الطاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، ورئيس الكنفدرالية الوطنية للسياحة متبوعة بمداخلات رؤساء جمعيات القطاع السياحي، إضافة إلى تدخل البشير لخضر، الأستاذ الباحث بجامعة القاضي عياض، الذي سيقدم تذكيرا وجيزا بأشغال الدورة الأخيرة لليوم العالمي للسعادة والبهجة، وبعد ذلك سيقدم نوفل بنساري خبير مستشار في هندسة العلامات التجارية والتواصل عرضا حول حركة روح البهجة »، والذي سيشكل منطلقا للنقاشات والمبادلات التي ستجري في إطار المحورين بمشارك مجموعة من المتدخل




تابعونا على فيسبوك