قطاع غزة .. إطلاق صواريخ ووقوع قتلى في اشتباكات مسلحة بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي

الصحراء المغربية
السبت 07 أكتوبر 2023 - 10:46

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، بدء عملية ضد إسرائيل. أسمتها بـ "طوفان الأقصى" في حين أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض قتالا "على الأرض" ضد ما وصفته بـ "مقاتلين فلسطينيين" في مناطق محيطة بقطاع غزة بعد تسلل هؤلاء "بالمظلات" بحرا وبرا، ووقوع قتلى.

وقات كتائب القسام في بيان لحركة حماس إن عملية "طوفان الأقصى" شملت إطلاق أكثر من 5000 صاروخ على إسرائيل. ونشر إعلام تابع لحركة حماس صورا للحظات الأولى من العملية العسكرية في "غلاف قطاع غزة"، في حين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيخت، خلال إيجاز صحافي "كانت عملية برية مزدوجة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض".
وأشار هيخت إلى وقوع قتلى لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل ولم يعلق على التقارير التي تفيد بأسر مسلحين فلسطينيين لعدد من الإسرائيليين.
ومن المقرر، حسب  المتحدث، أن يتم نشر الآلاف من جنود الاحتياط على الحدود مع قطاع غزة وكذلك شمال إسرائيل وعلى الحدود مع لبنان وسوريا وفي الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى "إطلاق ما لا يقل عن 2200 صاروخ من غزة بحلول الساعة 10,30 صباحا (7,30 ت غ)" في حين قالت حركة حماس إن عدد الصواريخ زاد عن خمسة آلاف.

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك