العراق يعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا حريق نينوى

الصحراء المغربية
الخميس 28 شتنبر 2023 - 11:28

أعلن العراق الأربعاء، الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الحريق الذي شب ليلة الثلاثاء-الأربعاء بقاعة للأعراس ببلدة الحمدانية بمحافظة نينوى شمال العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الحكومة العراقية أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، "وجه بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق ولمدة ثلاثة أيام، عزاء على الضحايا الذين توفوا في الحادث". وأضاف، أن السوداني أوفد وزيري الداخلية عبد الأمير الشمري، والهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، إلى محافظة نينوى، للاطلاع على تفاصيل وملابسات الحادث .

وكان محافظ نينوى نجم الجبور قد أعلن في آخر حصيلة أن ما لايقل عن 114 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 200 آخرين في الحريق الذي شب بقاعة للاعراس أثناء حفل زفاف بشمال العراق .
وأوضحت المصادر ذاتها أن الحريق التهم قاعة لتنظيم الحفلات أثناء إقامة حفل الزفاف وأن فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر العراقية تواصل عمليات انتشال الجثث وإسعاف المصابين.

وأشار بيان للدفاع المدني إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف، مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة موضحا أن الحريق "انتشر بسرعة كبيرة، وفاقم الأمر الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال والذي تسبب بوقوع ضحايا وإصابات بين العوائل".

وأمر وزير الداخلية العراقي بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مدير استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى لمتابعة مجريات الحادث، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.




تابعونا على فيسبوك