مشاركة متميزة لمخرجين مغاربة في ملتقى قمرة السينمائي بالدوحة

الصحراء المغربية
الأربعاء 15 مارس 2023 - 10:15

تميزت المشاركة المغربية في ملتقى قمرة السينمائي بتقديم مشاريع أفلام ومسلسلات لمخرجين مغاربة نالت استحسان المشرفين على جلسات التوجيه حيث حظيت بالقبول لمواصلة الاستفادة من المواكية ونقل المشروع الى المرحلة الموالية الى حين عرضه في شاشات السينما والتلفزيون.

وهمت المشاركة المغربية في دورة هذه السنة من الملتقى الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام ، من 10 الى 15 مارس الجاري ، مسلسل الويب "ميارا" انتاج مغربي قطري من إخراج طلال سلهمي وجواد لحلو، وإدارة انتاج للمياء الشرايبي .
وتدور أحداث مشروع المسلسل الذي ينتظر أن يتم تصويره بالمغرب على سبع حلقات ، حول امرأة شابة أمازيغية ، تكتشف أن والدها المقتول كان ملك الفايكنغ الذي سقط في القرن الثامن في شمال إفريقيا ، مشيرين الى العمل يرمي الى تسويق الثقافة المغربية وجعل الجمهور بكتشف صورة أخرى بعيدا عن الصور النمطية المتداولة.
وشاركت المواهب السينمائية العاملة على مشاريع الأفلام والمسلسلات في جلسات توجيه فردية وجماعية، وأنشطة واقعية، وجلسات التدريب في استشارات السيناريو والاستشارات القانونية والمبيعات والتسويق والإنتاج المشترك، إلى جانب جلسات التوجيه الفردية للمشاريع في مرحلة النسخة النهائية وذلك بتاطير من روائيين وكتاب سيناريو، ومخرجين ومصممي أزياء وصانعي أفلام عالميين حاصلين على جوائز مرموقة في مهرجانات عالمية.
وذكر البلاغ أن مشاريع قمرة، الذي تنعقد بعض جلساته عن بعد ،تتميز هذا العام بمواضيعها القوية والأصلية والإبداعية مضيفا ان الملتقى يعرف مشاركة 44 فيلما روائيا ووثائقيا طويلا، بالإضافة إلى أفلام قصيرة ومسلسلات من 23 بلدا، وذلك ضمن مهمة مؤسسة الدوحة للأفلام لدعم مسيرة صانعي الأفلام الصاعدين وتمكينهم من إنجاز مشاريعهم وعرضها على الجماهير في جميع أنحاء العالم.




تابعونا على فيسبوك