6600 أسرة بـ 9 جماعات ترابية تستفيد من المساعدات الإنسانية بشيشاوة

الصحراء المغربية
الأربعاء 01 فبراير 2023 - 11:22

أشرفت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الثلاثاء، بالجماعة القروية إيروهالن (دائرة إمنتانونت)، على عملية توزيع المواد الغدائية والأغطية لفائدة 647 أسرة تنحدر من 5 دواوير هي تماروت (160 رزمة)، وامسكار (135 رزمة)، وأرك (45 رزمة)، وتجدين (125 رزمة)، وإكنتار (182 رزمة)، وذلك من أجل مساعدة الساكنة على مواجهة موجة البرد والتخفيف من آثارها بهذه المناطق ذات التضاريس الوعرة والأكثر تعرضا للضرر في هذه الفترة من السنة.

وشملت هذه المساعدات، التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة، أغطية ومواد غذائية (السكر والزيت والشاي والحليب والدقيق …).

وتستهدف هذه العملية، التي ستتواصل إلى غاية 4 فبراير الجاري، وفق جدول زمني وضعته مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بتنسيق مع السلطات المحلية، 6600 أسرة تمتل ساكنة 71 دوار تابعين ل 9 جماعات ترابية بإقليم شيشاوة.

وتندرج هذه العملية، في اطار المرحلة الثانية من برنامج التدخلات الإنسانية ، لتجاوز إكراهات المناطق الجبلية ذات التضاريس الوعرة لمواجهة الانخفاض الشديد الذي تعرفه درجات الحرارة بالمنطقة خلال هذه الفترة، وضمان سلامة وطمأنينة الأشخاص القاطنين  بالمناطق الجبلية الصعبة الولوج، والأكثر تعرضا للضرر في هذه الفترة من السنة.

ومن شأن هذه العملية الإنسانية، أن تساهم في تكريس قيم التضامن والتآزر، ومساعدة سكان المنطقة على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع فصل الشتاء بالإقليم.

وتستهدف المرحلة الثانية من المبادرة التضامنية لمواجهة موجة البرد القارس، زهاء 48 ألف مستفيد، ينحدرون من 9 أقاليم، هي تينغير، وشيشاوة، والحسيمة، وتازة، وشفشاون، وإفران، وبولمان، وتاونات، وبني ملال.

 

 




تابعونا على فيسبوك