مراكش الوجهة السياحية الأولى المفضلة للفرنسيين خلال 2022 للسنة الثانية على التوالي

الصحراء المغربية
الأربعاء 25 يناير 2023 - 14:07

احتلت مدينة مراكش المرتبة الأولى في قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى الفرنسيين خلال سنة 2022، للسنة الثانية على التوالي، وذلك بحسب ما كشف عنه الموقع المتخصص في أخبار النقل الجوي "إير جورنال"، نقلا عن معطيات محرك بحث الأسفار ''ليليغو".

وذكر الموقع، أن المدينة الحمراء جاءت متبوعة بلشبونة وبورتو (البرتغال)، فيما احتلت  برشلونة المركز الخامس قبل إسطنبول (الرابعة في الترتيب).

وأرجع الموقع المتخصص في أخبار النقل الجوي، تصدر المدينة للحمراء ترتيب الوجهات السياحية المفضلة لدى الفرنسيين خلال سنة 2022، الى توفرها على مؤهلات هائلة تجعل منها واحدة من أهم المدن السياحية على المستوى العالمي، ومقصدا للسياح من مختلف الجنسيات باعتبارها مكانا ساحرا يغري بالزيارة وتزخر بمجموعة من المآثر التاريخية، خاصة ساحة جامع الفنا، المعلمة الشهيرة والتي أصبحت تراثا شفويا إنسانيا فضلا عن أسوارها ومعالمها الحضارية وعدد من الأسواق القديمة والحدائق الغناء، وأشعة الشمس والطابع الشعبي للأحياء القديمة والحميمية التي تسود في الفضاءات العامة.

وأوضح الموقع، أن انخفاض الأسعار جعلت الوصول إلى مدينة مراكش في متناول المسافرين الفرنسيين مقابل 207 يورو ذهابا وإيابا بالنسبة للفرد الواحد، وذلك بنسبة 35 بالمائة عام 2022 مقارنة ب2019، وزيادة بنسبة 9 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

وأكد عدد من المهنيين، أن مدينة مراكش تتميز بالغنى والتنوع على امتداد مكوناتها الترابية من رصيد حضاري يجسده العمق التاريخي لمكوناتها الثقافية العمرانية والفنية وثراء محيطها الجغرافي والمجالي، الشيء الذي يؤهلها لان تكون وجهة سياحية بامتياز.

وفي هدا الإطار، أكد الزوبير بوحوت الخبير في القطاع السياحي في تصريح ل"الصحراء المغربية"،  أن فرنسا تشكل السوق التقليدي الأول بالنسبة للمغرب، مبرزا أن الكثافة السكانية لفرنسا تبلغ 68 مليون من السكان وتتوفر على اقتصاد مهم السادس عالميا والثالث على المستوى الاوربي، ودخل فردي متميز محدد في 34 ألف أورو للفرد مما يجعل منه سوقا مهما بالنسبة للمغرب.

وأوضح بوحوت أن الفرنسيين الوجهات الأساسية التي يسافرون إليها هي وجهات أوروبية من قبيل ايطاليا اسبانيا البرتغال، ويبقى المغرب أول بلد يقصده الفرنسيون خارج أوروبا خصوصا مدينة مراكش

وأضاف الخبير السياحي الى أن سنة 2019 زار المغرب مليون و990 ألف سائح فرنسي ضمنهم 26 في المائة اختاروا مدينة مراكش، مسجلين 4 مليون و852 ألف ليلة مبيت، وأكثر من مليونين ليلة مبيت سياحية تم تسجيلها بالمدينة الحمراء بنسبة 44 في المائة.

وأشار الى أن المدينة الحمراء التي تنافس الكثير من المدن السياحية العالمية، بالنظر لجمالية المناظر الطبيعة بها وموقعها الجغرافي المحاذي لجبال الأطلس الكبير، توفر منتوجات سياحية متنوعة ترتكز، بالأساس، على السياحة الثقافية والسياحة البيئية، بفضل ما تزخر به من مواقع أثرية وترفيهية وفضاءات طبيعية، مما يفسر الإقبال المتزايد على منتوجها السياحي الإيكولوجي، لترسم لها مسارا طبيعيا يسلكه السياح، خاصة الأجانب منهم، لزيارة عدد من الحدائق، أبرزها المنارة وماجوريل وأكدال وأنيما والحارتي، والحديقة السرية وحديقة الفنون.

  




تابعونا على فيسبوك