مجموعة مدارس "جاك شيراك" تعلن فتح أبواب التسجيل برسم الموسم الدراسي 2023-2024

الصحراء المغربية
الإثنين 23 يناير 2023 - 11:36

أعلنت مجموعة مدارس "جاك شيراك"، عن فتح أبواب التسجيل للأطفال الجدد برسم الموسم الدراسي 2023-2024، داعية الآباء الراغبين في تسجيل أبنائهم ضمن شبكة المدارس الفرنسية بالمغرب الاتصال بالإدارة للشروع في الإجراءات الازمة.

وأفاد بلاغ للمجموعة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنها ستنظم يوم 28 يناير 2023 أول يوم للأبواب المفتوحة قصد اللقاء بالآباء وبأولياء الأمور المهتمين، مضيفا أن مجموعة مدارس "جاك شيراك" هي شريك لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE) منذ سنة 2019، لذلك فهي توفر إمكانية ولوج شبكة المؤسسات التعليمية الفرنسية بالرباط واستقبال الأطفال ابتداء من مستوى روض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وأضاف المصدر ذاته أن مجموعة مدرسة "جاك شيراك" هي شريك أكاديمي للدبلوم المزدوج ™، ناهيك عن أنها تقدم لتلاميذها منذ بداية الموسم الدراسي 2022، الفرصة لبدء دورة ثنائية اللغة عن بعد، موازاة مع دراستهم داخل المؤسسة، كما سيخول الدبلوم المزدوج للتلاميذ أيضا الحصول في - 3 أو 4 سنوات - على شهادة الدراسات الثانوية الأمريكية، بالإضافة إلى الباكالوريا الفرنسية.

وأشار إلى أن المواد التي تمت متابعتها معAcamedica International Studies هي اللغة الإنجليزية والاقتصاد وتاريخ الولايات المتحدة و "الحكومة" ومادتين انتقائيتين أخريين تبقى من اختيار التلميذ (علم النفس والجريمة والتصوير الرقمي وغيرها).

يذكر أن المؤسسة تقدم العناية للتلاميذ الذين يعانون من اضطرابات وإعاقات مختلفة سواء كانوا مرفوقين بشخص يدعمهم أم لا، وذلك لتمكينهم من التمدرس حسب قدراتهم، وتطوير استقلاليتهم وتشجيعهم على تنشئة اجتماعية تناسبهم.

 




تابعونا على فيسبوك