"فيزا فور ميوزيك" 2022 .. دورة خاصة وبرمجة متنوعة بمشاركة مكثفة

و م ع
الخميس 17 نونبر 2022 - 12:58

قال الرئيس المؤسس لمهرجان "فيزا فور ميوزيك"، إبراهيم المزند، بمناسبة إطلاق الدورة التاسعة من المهرجان إن "هذه الدورة الجديدة ستكون خاصة بفضل مشاركة ثلة من الفنانين، بالإضافة إلى حوالي 1200 من مهنيي قطاع الثقافة والموسيقى".

وأكد المزند أن الدورة الحالية من المهرجان ستكون غنية جدا، بالنظر إلى برمجتها المتنوعة التي ستشهد أكثر من 35 عرض موسيقي، و8 محاضرات وورشات متنوعة لتقوية الكفاءات، فضلا عن تبادل الخبرات بين المهنيين في القطاع.
وخلال ندوة صحفية نظمت بمناسبة الإعلان عن إطلاق المهرجان، أبرز السيد المزند أن تميز هذه الدورة تتسم بجودة تظاهراتها الموسيقية المبرمجة، والتي تعكس العمل الدؤوب لفنانين عكفوا عليها لمدة سنة من التدريب والتحضير الموسيقي، معربا عن شكره وامتنانه لكل الشركاء الذين ساهموا في إعداد هذه الدورة.
وفي حديثه حول الجانب المهني للمهرجان، قال الرئيس المؤسس لـ"فيزا فور ميوزيك" إن التظاهرة تفتح الأبواب أمام المواهب من إفريقيا ومن الشرق الأوسط، من خلال دعم مشاريعهم الفنية والنهوض بمسارهم،بفضل الفرص المتعددة في التشبيك التي يقدمها المهرجان.
من جانبه، أشاد رئيس مؤسسة "هبة"، الشريك في المهرجان، يونس بومهدي، باستئناف هذه التظاهرة الثقافية، ووعد الجمهور بالعديد من المفاجآت.
وفي معرض تفاعله مع أسئلة الصحفيين، ذكر المزند بأن هذه الدورة تأتي بعد سنتين من التوقف عن التنظيم الحضوري لفعاليات المهرجان جراء تداعيات جائجة كوفيد-19.
من جهة أخرى، أبرز الرئيس المؤسس لـ"فيزا فور ميوزيك" أن مقاربة النوع كانت وما تزال في صلب انشغالات المهرجان، سواء على مستوى البرمجة أو على مستوى المشاريع المنفذة.
يشار إلى أن الأمسية الافتتاحية، التي تنظم مساء اليوم بمسرح محمد الخامس، انطلقت بخطاب افتتاحي وثلاثة عروض موسيقية لكل من الفنانة Fanie Fayar، الصوت العذب القادم من نهر الكونغو، والحائزة على الميدالية الذهبية للأغنية في الدورة الثامنة للألعاب الفرانكفونية في أبيدجان سنة 2017، وفنان "الهيب هوب" الموهوب رشيد، الملقب بـ Demi Portion، والفنان فريد غنام رفقة فرقة Cosmic Carnival. كما سيحتضن قصر التازي عرضا لـ Rokia Bamba من بلجيكا في ختام الأمسية.
 




تابعونا على فيسبوك