السهرات الكبرى لمدينة الرباط عرفت حضور 520 ألف شخص (وزارة)

الصحراء المغربية
الإثنين 26 شتنبر 2022 - 13:41

أفادت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بأن السهرات الكبرى لمدينة الرباط ، التي اختتمت فعالياتها مساء أول أمس السبت ، عرفت حضور 520 ألف شخص .

وأوضحت الوزارة ،في بلاغ لها، أن "مجموعة من الفنانين الكبار قدموا على مدى ثلاثة أيام عروضا موسيقية بمنصة OLM السويسي، بحضور 520 ألف شخص ".
وبحسب المصدر ذاته، فقد تميز الحفل الختامي بتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الحضور الجماهيري، حيث استمتع 200 ألف شخص، بسهرة من إحياء الأسطورة المالية ساليف كايتا، والديفا المغربية سميرة سعيد، بالإضافة إلى مجموعة الفناير والفنان L'Artiste.
وأضاف المصدر أن الحضور الجماهيري الغفير، "أعاد الحياة الثقافية لسابق عهدها كما كانت عليه قبل الجائحة، ليساهم في إنعاش الصناعة الثقافية وفي دوران عجلة الاقتصاد".
ويأتي تنظيم فعاليات السهرات الكبرى لمدينة الرباط في إطار الاحتفاء بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
يشار إلى أن برنامج احتفالات "الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية" لسنة 2022 ينظم على مدى سنة كاملة (يونيو 2022- ماي 2023) ويشمل أنشطة تغطي مختلف مجالات الإبداع والفنون. ويتم تنظيم مختلف هذه الأنشطة بجميع الفضاءات التاريخية والساحات العمومية وكافة أحياء مدينة الرباط بمشاركة فعاليات ثقافية تمثل المجتمع المدني ومشاركة هامة لمختلف المؤسسات العمومية الوطنية المعنية بالشأن الثقافي.




تابعونا على فيسبوك