جامعة عبد المالك السعدي تنظم الدورة الـ 15 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي

الصحراء المغربية
الإثنين 19 شتنبر 2022 - 12:03

تحتضن جامعة عبد المالك السعدي بطنجة، الدورة الـ 15 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي في الفترة الممتدة من 21 إلى 26 أكتوبر المقبل.

وأفادت الجامعة من خلال جمعية العمل الجامعي التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، في بلاغ مشترك توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن اللجنة المنظمة توصلت بأكثر من سبعين ترشيحا، من ثلاثة وعشرين جامعة وطنية ودولية، ممثلة للقارات الخمسة، وبعد دراسة تقنية وفنية من طرف لجنة إدراية وفنية مختصة، وتم انتقاء أربعة عشر عرضا ممثلا لتسع دول للمشاركة في المسابقة الرسمية، وعرضين محترفين خارج المسابقة، وكلها عروض حاملة لقيم التعايش ومبادئ السلام والجمال.

 ويشكل هذا المهرجان، يضيف البلاغ، فرصة للقاء بين مختلف الفاعلين في مختلف شعب الفنون، من خلال مقاربة شبابية طلابية تختلف عن باقي زوايا التعاطي مع مكونات العرض المسرحي في مجلات أخرى.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة تمثل مناسبة لاكتشاف العروض المسرحية والمواهب الصاعدة، والانفتاح على ثقافة الآخر، من خلال تفعيل دبلوماسية ثقافية مغربية متعددة، إضافة إلى التعاطي مع واقع الإنسان والوطن، ومنبرا لإشاعة الوعي ونشر ثقافة السلام خصوصا في ظل الأوضاع العالمية الراهنة، التي أصبحت تحتم علينا بذل الجهد والتماس النضج لضمان غد أفضل.

يذكر أن اللجنة المنظمة تقوم منذ عدة أشهر، بالإعداد المتقن لكل تفاصيل هذا العرس الثقافي، الذي أصبح أساسيا ضمن مواعيد الثقافية بمدينة بطنجة، وبين مختلف الجامعات العالمية.

 




تابعونا على فيسبوك