محطة الرباط- أكدال تحتضن مسابقة "Live Covers By ONCF" للغناء

الصحراء المغربية
الخميس 01 شتنبر 2022 - 11:33

احتضنت محطة القطار الرباط- أكدال، زوال أمس الأربعاء، مسابقة "Live Covers By ONCF" للغناء، التي تعطي الفرصة للشباب المولع بالموسيقى لإظهار مواهبه في هذا المجال.

وشهدت هذه المسابقة، التي يشرف عليها الفنان نوري، في إطار الدورة الثانية من البرنامج التنشيطي "FESTI GARE"، الذي ينظمه المكتب الوطني للسكك الحديدية من 29 غشت إلى 7 شتنبر المقبل، مشاركة مكثفة لمبدعين شباب اعتلوا المنصة وأدوا كشكول غنائي ضم معزوفات من الموسيقى المغربية والشرقية والغربية.
وأعرب الفنان نوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بهذه المبادرة التي تفسح المجال أمام الشباب المغربي، للكشف عن قدراته الموسيقية، منوها بتفاعل المكتب الوطني للسكك الحديدية مع هذه الفكرة، التي تشجع الثقافة الفنية في البلاد.
وأوضح أن الراغبين في المشاركة، ممن يتوفرون على صوت غنائي جيد، يعتلون المنصة ويؤدون مقطوعات موسيقية، يتم تسجيلها ومنحهم إياها بالمجان، معتبرا أن هذه المبادرة موجهة بالخصوص للشباب المبدع في مجال الغناء، والذي يفتقر إلى الموارد الضرورية للتسجيل.
من جهته، عبر المهدي السلحاني، مشارك من مدينة الرباط، في تصريح مماثل، عن تحمسه للمشاركة في هذه المسابقة، لأنها تساعد الشباب على اكتشاف مواهبه الغنائية وتسجيلها، معربا عن شكره للجهة المنظمة.
من جانبها، لم تخفي أحلام أمدوش، مشاركة من مدينة وجدة، سعادتها بالمشاركة في هذه المسابقة، معتبرة أنها مبادرة نادرة تأخذ بيد المواهب الفنية المغربية الشابة قصد ولوج عالم الموسيقى والغناء.
يشار إلى أن مسابقة "Live Covers By ONCF" الغنائية، ستواصل فعالياتها بمدينة طنجة من فاتح شتنبر إلى الثالث منه، قبل أن تحط الرحال بالعاصمة الاقتصادية من رابع شتنبر إلى السادس منه.




تابعونا على فيسبوك