مهرجان "RAB’ AFRICA" الصيفي ينطلق بسهرتين لمهدي مزين وحاتم عمور

و م ع
السبت 06 غشت 2022 - 11:16

شهدت ساحة أبي رقراق، مساء أمس الجمعة بالرباط، افتتاح الدورة الأولى من مهرجان "RAB’ AFRICA" الصيفي، من تنظيم وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وذلك في إطار برنامج الاحتفالات بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وانطلقت الأمسية الفنية الافتتاحية للمهرجان، الذي تمتد فعالياته من الـ 5 إلى الـ 14 من غشت الجاري، بسهرة غنائية من أداء الفنان المغربي الشاب مهدي مزين، حيث استمتع الجمهور بباقة من أعماله الموسيقية التي لقت نجاحا في الساحة الفنية المغربية.
وقد أدى الفنان مهدي مزين مجموعة من أعماله الأخيرة، مثل "مالنا هاكا"، و"يالغرام"، و"يا حمد"، و"خليتي في قلبي جرح"، وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور الذي حج بكثافة إلى ساحة أبي رقراق.
كما كان الجمهور على موعد مع سهرة غنائية ثانية رفقة أحد الوجوه الفنية الشهيرة في الساحة الفنية الوطنية والمغاربية، ويتعلق الأمر بالفنان الشاب حاتم عمور، الذي أمتع جمهوره العريض بمجموعة من أغانيه التي لقيت نجاحا كبيرا.
وقد أدى الفنان حاتم عمور باقة من أعماله الموسيقية، مثل "إلا راح الغالي"، و"قلبك يمشي لحالو"، و"حسبني طماع"، وأغاني أخرى التي استمتع بها الجمهور في أمسية موسيقية صيفية.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب الفنان مهدي مزين عن سعادته بالحضور في هذه الأمسية الفنية بالرباط، احتفالا بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، وتواصله مع الجمهور الرباطي والمغربي بصفة عامة، في هذه النسخة الافتتاحية لمهرجان "RAB’ AFRICA".
ولم يخف من جانبه الفنان حاتم عمور، في تصريح مماثل، سعادته بالحضور في الدورة الأولى من مهرجان "RAB’ AFRICA" الصيفي بالرباط، بمناسبة الاحتفال بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، معربا عن شكره لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على تنظيم هذه التظاهرة.
من جهته، أكد مدير الفنون بوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، والمندوب العام للرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، محمد بن يعقوب، أن مهرجان "RAB’ AFRICA" الصيفي هو مناسبة للاحتفال لإعلان الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، بمشاركة باقة من الفنانين المغاربة.
وأضاف أن المهرجان يتضمن برنامجا تنشيطيا وترفيهيا يزاوج بين العروض الموسيقية والأنشطة الثقافية، التي تلائم الأجواء الصيفية، حيث سيعرف أنشطة موازية وورشات للتوعية، تنظم لفائدة الأطفال والشباب، للتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة، وكذا التوعية بمبادئ السلم والتعايش بين الناس والثقافات المختلفة.
يشار إلى أن مهرجان "RAB’ AFRICA" الصيفي ينظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بشراكة مع ولاية الرباط سلا القنيطرة، والمجلس الجماعي لمدينة الرباط، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.
وسيعرف المهرجان مشاركة مجموعة من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية المغربية، مثل مهدي مزين، وحاتم عمور، وهند النايرة ومجموعتي "بتويناتنا"، و"أفريكا يونايتد"، وزهير بهاوي، وقمر منصور، وأمينوكس، وغيرها من الأسماء التي ستحيي سهرات فنية متعددة في ساحة أبي رقراق بالرباط، على امتداد عشرة أيام.
 




تابعونا على فيسبوك