مؤهلات ومعايير جديدة لاختيار المتنافسات على لقب ملكة جمال الكون "النسخة العربية"

الصحراء المغربية
الجمعة 14 يناير 2022 - 12:48

تستعد المنظمة الأمريكية العربية لتنظيم النسخة العربية لمسابقة ملكة جمال الكون لعام 2022، بمشاركة 24 متسابقة من أصول عربية من جميع أنحاء العالم، والتي ستقام بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحددت المنظمة المؤهلات التي يجب توفرها في المتسابقات هذه السنة، وتتمثل في "أن يتراوح العمر بين 18 و28 عامًا، وأن يكون أحد الوالدين أو الجد من أصل عربي، وأن تكون حسنه السمعة والصحة، ولا يشترط أن تكون مقيمة بدولة عربية وتقبل المشاركات من جميع أنحاء العالم، وأن تكون حاصلة علي الشهادة الثانوية في موعد أقصاه 1 يوليوز 2022"، مشيرة إلى أنه "سيتم قبول أغطية الرأس لكونها جزء من التقاليد الثقافية للعديد من البلدان العربية.. وستستمر في قبول الطلبات حتى نهاية شهر مارس، لتبدأ بعدها مرحلة التصفيات لاختيار المشاركات بالمسابقة النهائية.

وقالت أماني الشرقاوي، نائبة رئيس المنظمة، أنه "سيتم اختيار الفائزة على أساس أناقتها العامة، والتعليم والمعرفة العامة، ومجموعة المهارات، والمواهب، والمشاركة المجتمعية، والخدمة العامة".

وقال أشرف الجمل، مؤسس المنظمة العربية الأمريكية والمنتج التنفيذي، ومؤسس مسابقة ملكة جمال العرب، إن "المنصة غير سياسية وغير دينية للفتيات الشابات لتحقيق النمو الشخصي والتنمية المجتمعية، فخورون بهن وبتراثهن، اكتشفن جمالهن الداخلي في تحقيق أهدافهن الإنسانية في الحياة وإرساء أساس قوي لهم كقائدات للمستقبل".

وأورد بلاغ للمنظمة أنها "تؤمن بالتركيز على الخصائص الشخصية الداخلية لاختيار الفائزة الأكثر تأهيلاً لتكون ملكة جمال الكون العربية"، معلنة أن هذه المسابقة ستكون مختلفة عن أي مسابقة ملكات جمال أخرى حول العالم، حيث لن يكون هناك منافسة لملابس السباحة أو مؤهلات الجسد الخارجية.

 

لمياء ازوان




تابعونا على فيسبوك