تتويج المغرب بـ 5 ميداليات في مسابقة كأس العالم للمبدعين العرب بلندن

الصحراء المغربية
الخميس 23 دجنبر 2021 - 12:31

تمكن المبدعون المغاربة من الفوز بـ5 ميداليات (4 ذهبية وواحدة فضية) في مسابقة كأس العالم للمبدعين العرب لعام 2021، التي نظمتها، أخيرا، المجموعة العربية The Arabs Group في لندن.

ونال الميداليات الـ5 كل من محمد أيت موش الفائز بجائزة أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم لعام 2021 عن فئة الابتكار في الفن، وعبد العزيز الزاوية المتوج بجائزة أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم لعام 2021 عن فئة الفن التجريدي، وليلى عجماوي الفائزة بجائزة أفضل مصورة فوتوغرافية عربية في العالم لعام 2021، ونوفل أحكل الحائز على جائزة أفضل فنان تشكيلي عربي شاب في العالم لعام 2021 عن فئة الفن الواقعي.

بينما نالت خديجة عبو جائزة ثاني أفضل فنانة تشكيلية عربية في العالم لعام 2021 عن فئة الفن الانطباعي. وبخصوص باقي الجوائز، حصدت السعودية 7 ميداليات (5 ذهبية وواحدة فضية وأخرى برونزية)، ونالت مصر 7 ميداليات (4 ذهبية، وفضيتين وبرونزية)، ونالت الأردن وفلسطين 3 ذهبيات لكل منهما، وفازت الجزائر بذهبيتين، وفضيتين، وبرونزيتين. وشارك في المسابقة مبدعون عرب في شتى المجالات الفنية من 17 دولة عربية، وكذلك متنافسون من أصول عربية من مختلف دول العالم.

وأقيم الحفل الختامي للمسابقة في مقر الهيئة الملكية للطب بمنطقة الميفير الشهيرة في مركز العاصمة البريطانية لندن، ونظم على هامشه ملتقى لندن الدولي السنوي للفن التشكيلي، الذي تضمن أعمالا استثنائية لعدد من عمالقة الفن التشكيلي العربي والعالمي.




تابعونا على فيسبوك