وفد طبي صيني يحل بمستشفى محمد الخامس بمكناس في "مهمة صحية"

الصحراء المغربية
الإثنين 13 دجنبر 2021 - 18:13

أشرف مدير المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بمكناس، بمقر إدارة المستشفى، على حفل استقبال خصص على شرف وفد طبي من جمهورية الصين الشعبية.

وحضر حفل استقبال البعثة الصينية الموجودة في إطار مهمة طبية بمستشفى العاصمة الاسماعيلية، كل من رئيس قطب الشؤون الطبية، ورئيس قطب شؤون العلاجات التمريضية ورئيس قطب المصالح الإدارية والمسؤولة عن قسم التواصل ومجموعة من الأطباء والتقنيين والممرضين والإداريين العاملين بالمستشفى.

  وأعرب رشيد تكروث عن تقديره للتعاون المثمر بين الجانبين والمتجلي في الخدمات الصحية المقدمة من طرف البعثات الصحية الموفدة إلى المغرب، وفق بروتوكول اتفاقية التعاون يعود تاريخها إلى أكثر من 45 سنة، مؤكدا في هذا الصدد أن من شأن هذا الفعل الإنساني، أن يعزز ويُجود العرض الصحي ببلادنا، وأن يكون بمثابة إضافة نوعية من شأنها أن ترتقي بالخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين.

وأبدى مدير المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بمكناس كامل الاستعداد لمواصلة المساهمة في استثمار وتطوير علاقات الصداقة المتميزة بين الصين والمملكة المغربية في المجال الصحي.

ورافق مدير المستشفى أعضاء الوفد الصيني للقيام بجولة ميدانية شملت زيارة كل الأقسام والمصالح الاستشفائية.

من جانبه، شكر رئيس الوفد الصيني كل مسؤولي القطاع الصحي بمكناس ومعهم العاملين بالمستشفى على حفاوة الاستقبال وحسن المقام وطيب الاشتغال إلى جانبهم، معبرا عن سعادة باقي أعضاء البعثة الصينية الموجودة بمكناس وهي تباشر مهمتها الإنسانية على أحسن وجه.

  تجدر الإشارة أن البعثات الطبية الصينية والمتكونة فرقها بين 5 و12 فردا والموزعة على مدن مكناس، وسطات، وتازة، وبن جرير، وشفشاون، والمحمدية، وأكادير والرشيدية على شكل أطقم طبية في تخصصات الحروق الكبرى والجراحة التقويمية، وجراحة الأطفال، وجراحة العظام والمفاصل، وأمراض النساء والتوليد، وأمراض الغدد وداء السكري، فضلا عن تخصص التداوي عن طريق غرس الإبر، يقدمون خدمات صحية لما يزيد عن 45 سنة بالمغرب.

 




تابعونا على فيسبوك