هشام بهلول ينتهي من تصوير "فتح الأندلس"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 نونبر 2021 - 17:18

أعلن الممثل المغربي هشام بهلول انتهاءه من تصوير مشاهده في المسلسل التاريخي "فتح الأندلس"، بعد استغراقه أشهر طويلة من التصوير والإنتاج نواحي العاصمة اللبنانية بيروت.

وكشف الفنان المغربي هشام بهلول أخيرا، عن استكمال مرحلة تصوير المسلسل العربي التاريخي الجديد، حيث يجري حاليا وضع اللمسات النهائية على العمل استعدادا للعرض ضمن السباق التلفزيوني المقبل.

وكان هذا المسلسل التاريخي الذي يتضمن حوالي 33 حلقة، قد أثار خلال بداية الحديث عن إنتاجه جدلا واسعا بعد أن اعتبر بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين أن شخصية طارق بن زياد، التي يتحدث عنها المسلسل من أصل أمازيغي جزائري.

في المقابل، رد عليه هشام بهلول، الذي يجسد شخصية شداد صديق طارق بن زياد وذراعه اليمنى وقائد جيوشه، على الجدل مؤكدا أن طارق بن زياد شخصية مغربية، وقال، "لكل من يتهم مسلسلنا فتح الأندلس، ويجرد بطله طارق بن زياد من جنسيته المغربية وينسبها لدولة أخرى فقد أخطأ وأنصحه بمراجعة التاريخ".

وتدور أحداث العمل ضمن فترة التحضير لعبور البحر من أجل فتح الأندلس بقيادة طارق بن زياد من الفترة التاريخية الواقعة بين 89 هجريا وحتى 96 هجريا/ 709 ميلاديا وحتى 715 ميلاديا.

ومن المتوقع عرض المسلسل، الذي يضم أكثر من 250 ممثلا وممثلة من جميع البلدان العربية، على الشاشات الكويتية وقناة "إم بي سي" وهو من إنتاج شركة "المها" للإنتاج الفني.

وكتب المسلسل ستة كتاب عرب وهم الكويتي مدين الرشيدي، والسوريين صالح السلتي وإبراهيم كوكي ومحمد اليساري، والمصريين أبوالمكارم محمد وصابر محمد، وهو من بطولة الممثل السوري سهيل جباعي، الذي يجسد شخصية البطل العربي طارق بن زياد، واللبناني رفيق علي أحمد الذي يجسد شخصية موسى بن نصير، والأردني عاكف نجم في شخصية أبوبصير شيخ طارق بن زياد، والفلسطيني محمود خليلي في شخصية جوليان حاكم سبتة، والفلسطيني السوري تيسير إدريس، الذي يجسد شخصية لوذريق حاكم طليطلة، والكويتي محمد العجيمي الذي يجسد شخصية أحد قادة الغوط المنافقين.




تابعونا على فيسبوك