MAVENUE يجمع 16 فنانا شابا يمثلون مناطق مختلفة بالمغرب لعرض إبداعاتهم بمراكش

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 نونبر 2021 - 12:02

ينظم MAVENUE وهو مجمع حصري راق بمراكش، النسخة الأولى من المسابقة الفنية Mtalent خلال الفترة الممتدة من 5 نوفمبر إلى 6 يناير 2022 تحث شعاره "مراكش و المراكشيون".

ويشارك في هذا الحدث الفني حوالي 16 من الفنانين الشباب يمثلون مناطق مختلفة بالمملكة، وذوي خلفيات فنية وأكاديمية مختلفة لعرض إبداعات.

وأوضح  MAVENUE  في بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه،  أن هذه الأعمال تم إنتاجها أثناء خلوة جماعية قام بها المشاركون لمدة عشرة أيام، في مقر إقامة الفنانين "المقام" الموجود بتحناوت بإقليم الحوز، وهو المكان الذي تنافست وأبدعت فيه هاته المواهب الشابة حتى تتمكن من بلورة رؤيتها حول موضوع "مراكش والمراكشيون".

وأشرف على تأطير هذه المواهب الشابة الستة عشر خلال فترة خلوتهم أربعة من كبار الفنانين المغاربة، حيث استطاع الرسامون محمد المرابطي ونور الدين الشاطر والرسام والكاتب الشهير ماحي بنبين والفنان الخطاط نور الدين ديف الله تقديم نصائحهم الثمينة للمواهب الشابة من خلال تقاسم ثمار تجربتهم معهم.

وسيكون للمشاهدين كلمتهم لاختيار العمل الفني الفائز حيث تمت دعوتهم للتصويت عبر الإنترنت لاختيار العمل الذي أثار إعجابهم أكثر. وذلك عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحدث  www.m-avenue.ma والنقر فوق خانة M TALENT لاختيار من يفضلون.

ويقف وراء تأسيس وتمويل MAVENUE مجموعة شركات التطوير العقاري (Downtown Hotel Corporation (DHC المتعددة الاستخدامات المغربية التي يترأسها المدير العام نبيل سليطين.

ويحاول MAVENUE المزج بين مشاريع سكنية وثقافية وفنية وتجارية لتقدم لزوارها تجربة متعددة الأبعاد غير مسبوقة.

ويشكل MAVENUE  أسلوب حياة جديد يتضمن فنادق ومنازل ومتاجر راقية ومطاعم ومراكز صحيّة وثقافية ذات طابع معماري وفني وإبداعي أصيل، حيث اختارت مجموعة الفنادق البرتغالية المعروفة التي يملكها النجم الشهيير كريستيانو رونالدو افتتاح فندقها الجديد الخامس عالميا ب MAVENUE، وسيضم الفندق 174غرفة، بالإضافة إلى مطعمين من أفخم المطاعم بما فيه مطعم Privilege بمنظره الخلاب على شرفة سطح الفندق. ويضم كذلك مركزا لرجال الأعمال ومنتجعا صحيا يحتوي على قاعة للياقة البدنية ومسبحا عصريا.




تابعونا على فيسبوك