فيلم روائي فرنسي طويل سيجري تصويره بالمغرب شهر أكتوبر المقبل

الصحراء المغربية
الإثنين 28 يونيو 2021 - 21:32

سيشهد المغرب في شهر أكتوبر المقبل، الشروع في تصوير فيلم روائي فرنسي طويل يحمل عنوان "TEHU CHAMPION DE DESERT"، بين مراكش وورززات والريصاني وأرفود

وقبل الشروع في تصوير الفيلم السينمائي الذي يتحدث عن قوة شخصية الأطفال، يجري تنظيم كاستينغ لاختيار طفل مغربي يتراوح عمره بين 10 و14 سنة يتحدث الفرنسية لتشخيص دور TEHU من أجل لعب دور البطولة في الفيلم، وذلك تحت إشراف الفنان المراكشي أمين بنكيران مدير كاستينغ الأفلام السينمائية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الفيلم السينمائي للكاتب والمخرج الفرنسي ايريك باربيي، من انتاج الشركة الفرنسية "VERTIGO PIODUCTION"، وتشرف على تنفيذ إنتاجه بالمغرب الشركة المغربية للإنتاج والخدمات.

ويراهن المغرب على جذب كبرى شركات الإنتاج العالمية لتصوير مشاريعها بالفضاءات الطبيعية بالمملكة، لرفع مردود الفن السابع من الجانب الاقتصادي والمهني بالأساس.

وإذا كانت مدينة ورززات قد كرست عبر السنوات نفسها كفضاء لتصوير أفلام هوليودية شهيرة، فإن السلطات المشرفة على القطاع تتطلع إلى توسيع جاذبية البلاد في مناطق أخرى، ورفع التنافسية التي باتت محتدمة مع تهافت دول أخرى على تقديم تسهيلات وحوافز أكبر لاستقطاب "رساميل" السينما العالمية.




تابعونا على فيسبوك