السلطات تداهم مقاهي خرقت قرار الإغلاق الليلي وتوقف عشرات المخالفين بالخميسات وتيفلت

الصحراء المغربية
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 12:44

​تتواصل عمليات المداهمة التي تباشرها السلطات العمومية ضد مقاهي "تمردت" على قرارات الإغلاق الليلي من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الساعة السادسة صباحا، الذي أقرته الحكومة بمناسبة شهر رمضان المبارك، لتفادي انتشار فيروس "كورونا".

وقد أسفرت هذه العمليات إلى إيقاف عشرات الأشخاص في كل من تيفلت والخميسات.
 وأفادت مصادر مطلعة "الصحراء المغربية" بمدينة تيفلت أن السلطات المختصة داهمت، أخيرا، عدد من المقاهي، الموجودة بكل من شارع محمد الخامس وحي "الرشاد" والدالية، حيث أوقفت عددا من الأشخاص الذين ضبطوا في حالة تلبس بمخالفة قرار منع التنقل الليلي، حيث اقتيدوا إلى مقر الأمن وجرى تحرير محاضر المخالفات وإحالتها على المحكمة المختصة.
وبالخميسات، علمت "الصحراء المغربية" أن السلطات العمومية داهمت مقهى للعب القمار يوجد خلف ساحة المسيرة، حيث أوقفت ما يزيد عن خمسة عشر فردا اقتيدوا جميعهم إلى مقر الأمن حيث وضعوا رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة قبل إحالتهم على المحكمة في اليوم الموالي بعد تحرير محاضر في الموضوع.
كما أوقفت دورية للدرك الملكي، أمس الثلاثاء، بجماعة آيت يدين ما يفوق 10 مخالفين لقرار منع التنقل الليلي بالشارع الرئيسي، حيث جرت مطالبتهم ببطائق التعريف الوطنية.
كما حررت محاضر المخالفات في حقهم. وأفاد مصدر مطلع "الصحراء المغربية" أن عناصر الدرك تقوم بحملات روتينية ليلية منذ بداية شهر رمضان، لضبط المخالفين، سواء كانوا مواطنين متجولين أو محلات تجارية ومقاهي، حرصا منها على تنفيذ القرار الحكومي بمنع التنقل الليلي بمناسبة شهر رمضان.




تابعونا على فيسبوك