سناء عكرود تستعد لعرض فيلمها "قصر نظر" (ميوبيا) في أمريكا

الصحراء المغربية
الخميس 04 مارس 2021 - 21:03

أعلنت الممثلة والمخرجة المغربية، سناء عكرود، عن اقتراب موعد عرض فيلمها السينمائي الجديد "قصر نظر" (ميوبيا) في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت عكرود، المقيمة حاليا بكندا، إن توزيع الفيلم بأمريكا سيتيح لكل المغاربة القاطنين هناك إمكانية مشاهدته عبر برنامج سيجري الإعلان عنه لاحقا، أما عرض الفيلم في المغرب، فسيجري الإعلان عنه عندما يجري الإعلان عن عودة قاعات السينما للعمل من جديد.

ودعت عكرود جمهورها إلى عدم مشاركة أي رابط يحيل على فيلمها الجديد، مشيرة إلى أن الفيلم لم يعرض بعد، ومشاهدته مقرصنا تضر بالعمل وبكل مجهودات الذين اشتغلوا عليه، لأنه إنتاج خاص.

وأوضحت الفنانة المغربية أن الفيلم، الذي يعد ثاني تجربة سينمائية روائية طويلة لها بعد فيلمها الأول "خنيفسة الرماد"، أنجز بإمكانيات محدودة، إذ لم يحصل على أي دعم عمومي، ما حال دون تنفيذ كل ما كانت تتمناه، مبرزة أنه رغم ما مر به الفيلم من ظروف صعبة إلا أنها حرصت على خروجه بأفضل صورة فنية ممكنة.

وعبرت عن شعورها بالفخر والسعادة لخروج فيلمها للنور، وعرضه ضمن العديد من المهرجانات الدولية، خصوصا بالمهرجان الدولي نظرات من إفريقيا Vues d’Afrique، بمدينة مونريال الكندية، حيث نال جائزة أفضل فيلم في قسم "نظرات"، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، إضافة إلى تنويه من لجنة التحكيم بأدائها في الفيلم. وقالت عكرود حاولت قدر الإمكان أن أخرج أفكاري في الفيلم بأفضل شكل ممكن، فالفيلم يعرف المرأة بحقوقها ويعلمها كيف تحصل عليها، حاولت أن يكون الفيلم مختلفا عن بقية أعمالي السابقة".

وأضافت "أعمالي كلها كوميدية وخفيفة، ولكن هذه المرة كان الموضوع دراميا مكثفا بشكل أكبر، فشخصية فاطمة شاهدتها في أكثر من امرأة تحاول أن تساند زوجها وتقوم بجهد كبير من أجل حياة أفضل، وهناك نساء تشبهها في المناطق النائية يعشن الخوف والتهميش..

الشخصية مرت بتجربة مريرة وشعرت بالخوف من تغير الواقع..". الفيلم من سيناريو وإخراج سناء عكرود، وبطولتها إلى جانب كل من غزلان الإدريسي، قدس جندول، فاطمة بوجو ومحمد عياد، ونبيل عاطف.




تابعونا على فيسبوك