موقع 2M والمديرية العامة للأمن الوطني يطلقان حملة رقمية للتحسيس وحماية النساء من العنف

الصحراء المغربية
الجمعة 22 يناير 2021 - 16:44

يطلق موقع القناة الثانية2m.ma بشراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني، حملة رقمية للتحسيس وحماية النساء من العنف، وذلك بهدف إبراز أهمية الآليات القانونية الرامية لحماية النساء، انطلاقا من مرجعية القانون رقم 103.13 وتماشيا مع الأدوار المنوطة بخلايا التكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف التابعة للمديرية والهادفة لمساعدتهن ومواكبتهن.

وبحسب الموقع الالكتروني للقناة الثانية، فإنه انطلاقا من محتوى مبسط وبيداغوجي، سترتكز حملة "العنف، مانسكتوش عليه"، على تسع كبسولات توعوية تمزج بين المعلومة المبسطة وتسليط الضوء على المساطر القانونية المتبعة لدى المديرية العامة للأمن الوطني في مجال حماية النساء المعنفات.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه الحملة الرقمية المشتركة بين موقع القناة الثانية والمديرية العامة للأمن الوطني، ترمي إلى معالجة ظاهرة العنف ضد النساء وتقوية الوعي الجماعي بضرورة التبليغ عن حالات العنف مع تعزيز الممارسات الفضلى التي يجب على النساء اعتمادها في حالة عنف أو تهديد.

وأشار المصدر إلى أن تيمات هذه الحملة الرقمية تنوعت بين تعريف العنف، وشرح التوابع القانونية لظواهر العنف الجسدي، التحرش، العنف النفسي، الاغتصاب، العنف الإلكتروني والاقتصادي وغيرها من أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وسيتم بث الكبسولات بشكل حصري على موقع القناة الثانية وتطبيق (My2M)، فضلا عن الإمتداد الافتراضي للقناة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 




تابعونا على فيسبوك