سيشغل ما بين 250 و300 شخص ..NEXANS تفتتح بالمغرب مصنعا جديدا لإنتاج إكسسوارات أسلاك الألياف البصرية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:11

تعزز مجموعة Nexans حضورها بالمغرب، من خلال افتتاح مصنع لوحدة أعمال أنظمة الاتصالات، أشرف على تدشينه، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

يقع مصنع Nexans Interface Maroc الجديد في منطقة التسريع الصناعي في النواصر، المعروفة باسم  Midparc، وسيتم به إنتاج أكسسوارات أسلاك الألياف البصرية الخاصة بتطبيقات FTTH )الألياف إلى المنزل)، و5G، ومركز البيانات "DATA"، والشبكة المحلية LAN شبكة المعلوميات المحلية.

وبهذه المناسبة، أكد مولاي حفيظ العلمي، أن "هذا الاستثمار الجديد في المغرب من قبل الرائد الصناعي  Nexans، يتماشى مع الاستراتيجية الأوروبية لترشيد سلسلة التوريد، ويشهد على تنافسية المغرب ومرونة القطاع الصناعي الوطني.وقدرته على التأقلم في ظل الأزمة الحالية"، وأضاف الوزير أن "هذا المشروع سيساعد في تلبية الطلب المتزايد على حلول الربط المتقدمة وتعزيز موقع القاعدة الصناعية المغربية على مستوى التقنيات المتقدمة".

وسيسمح هذا المصنع التابع لمجموعة Nexans برفع طاقتها الإنتاجية، مع توسيع نطاق منتجاتها، وتقديم خدمات جديدة لإرضاء زبنائها بشكل أفضل، من قبيل خدمات تحسين سلسلة التوريد، وخدمات ما قبل توصيل الأسلاك، وستستفيد منه السوق الأوربية وشمال إفريقيا.

وعن هذه الوحدة الصناعية، قال جوليان هوبير، نائب الرئيس التنفيذي لحلول والمشاريع الصناعية ب Nexans "يتيح لنا هذا الاستثمار متابعة استراتيجيتنا التنموية في هذه المنطقة السريعة التطور، مع العمل على التواجد بالسوق المحلية لشمال غرب إفريقيا". مضيفا، "تبرزالوحدة الإنتاجية الجديدة توجه المجموعة المتعلق بتقديم خدمة أفضل لزبنائها، من خلال تحسين استجابتنا، وجودة منتجاتنا، في الوقت الذي نعمل فيه على تقديم خدمات مع باقتنا المتعلقة بالاتصالات ومنتجات  Datacom".

تم تشييد هذا الموقع الصناعي الجديد على مساحة 6000 متر مربع، تشمل ورشة إنتاج على مساحة 3000 متر مربع، وسيشغل ما بين 250 و300 شخص بحلول سنة 2022. مع الإشارة إلى أن مجموعة Nexans تتوفر حاليا بالمغرب على اربعة مواقع إنتاجية وموقع لتوزيع المعدات الكهربائية.

Nexans هي أحد المحركات الرئيسية للانتقال العالمي إلى مستقبل طاقة أكثر اتصالاً واستدامة. لأكثر من 120 سنة، إذ قامت المجموعة بإحياء الطاقة من خلال تزويد زبنائها بتقنيات الأسلاك المتقدمة للطاقة ونقل البيانات. اليوم، بالإضافة إلى الأسلاك، تقدم Nexans لعملائها خدمات شاملة تستفيد من التقنيات الرقمية لتحسين أداء وكفاءة البنى التحتية الحيوية. كما تصمم المجموعة الحلول والخدمات في جميع أنحاء سلسلة القيمة في ثلاثة مجالات رئيسية للنشاط: المباني والمناطق (على وجه الخصوص المعدات والشبكات الذكية والتنقل الإلكتروني) والجهد العالي والمشاريع الكبرى (على وجه الخصوص مزارع الرياح البحرية، والتوصيلات البحرية، والجهد الأرضي العالي) والصناعة والحلول (بما في ذلك الطاقات المتجددة، والنقل، وقطاع النفط والغاز).

تقع المسؤولية الاجتماعية للشركات في صميم المبادئ التي تطبقها Nexans في أنشطتها وممارساتها الداخلية. إذ كانت في سنة 2013، أول فاعل في صناعة الأسلاك يقوم بإنشاء مؤسسة مقاولاتية تهدف إلى دعم الإجراءات لصالح الاستفادة من الطاقة للفائدة السكان المحرومين في جميع أنحاء العالم. إن التزام المجموعة بتطوير الأسلاك المستدامة وعالية الجودة يدعم مشاركتها النشيطة في العديد من الجمعيات الكبرى في هذا القطاع، ولا سيما  Europacabl و NEMA و ICF و CIGRÉ.

توظف Nexans ما يقارب من 26.000 شخص،وذلك عبر تواجدها الصناعي في 34 دولة، وأنشطتها التجارية حول العالم. وحققت المجموعة مبيعات بلغت 6.7 مليار يورو خلال سنة 2019. وتم إدراج Nexans في سوق Euronext Paris، القطاع A.




تابعونا على فيسبوك