المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة يطلق برنامج مواكبة الشباب حاملي المشاريع

الصحراء المغربية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:09

أعلن المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة إطلاقه برنامجا لمواكبة الشباب حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والشركات الصغرى والمتوسطة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء، بناء على التوجيهات المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تضمنها خطابه السامي الموجه للبرلمان في جلسة افتتاح الدورة الخريفية لسنة 2019، المتعلقة بدعم الشباب والشغل، وتنفيذا للاتفاقية المتعلقة بتنسيق أنشطة الدعم والمواكبة لريادة الأعمال على مستوى الجهات.

وأورد بيان توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن هذا البرنامج يجسد رؤية وأهداف البرنامج الملكي "انطلاقة" والذي يرمي الى توفير الوسائل والإمكانيات اللازمة لخلق المقاولة والدفع بها لبداية أنشطتها الاقتصادية وتطويرها.

 وفي هذا السياق، اعتمد المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة- تطوان - الحسيمة على المنصة الرقمية "MICROLAB  SOLUTIONS "  لخلق قناة للتواصل مع كل شخص قاطن بالجهة وراغب في الاستفادة من المواكبة لخلق أو تطوير المقاولة.

في المرحلة الأولى من البرنامج، ستقام سلسة من دورات تكوينية  عبر الويب، لإلقاء الضوء على مختلف الجوانب والمراحل المتعلقة بميدان ريادة الاعمال، انطلاقا من مرحلة تصور فكرة المشروع انتهاء بطلب التمويل من الأبناك. هذه المحاضرات ستكون مفتوحة في وجه الشباب المسجلين في المنصة الرقمية www.microlabs-tpe.ma.

وسيحصل كل حامل لمشروع مهم، في مرحلة ثانية، على مواكبة ملائمة وخاصة به، يقدمها له ثلة من الخبراء الذين يضعهم المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة رهن إشارته.

وسيواكب هؤلاء الخبراء حاملي المشاريع في مختلف الميادين: التمويل، التسيير، التسويق... و ذلك في اطار المساعدة على استدامة المقاولات.وستكون المواكبة وفق احتياجات المعبر عنها من طرف حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والشركات الصغرى والمتوسطة من اجل إيجاد حلول مناسبة وملائمة لتطوير أعمالهم وأنشطة المقاولتهم.

وأوضح البلاغ أن على الراغبين من الاستفادة من هذا البرنامج التسجيل عبر البوابة  www.microlabs-tpe.maابتداء من 18 يناير الجاري.

 

 




تابعونا على فيسبوك