لنشر ثقافة التربية على المساواة والمواطنة..ATEC توقع اتفاقية شراكة مع 7 مؤسسات تعلميمة بالنواصر

الصحراء المغربية
السبت 16 يناير 2021 - 13:36

جرى توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية التحدي للمساواة والمواطنة ATEC وعدد من المؤسسات التعليمية المتواجدة بالنفوذ الترابي لعمالة النواصر، أمس الجمعة.

وبموجب اتفاقية الشراكة، التي جرى توقيعها تحت إشراف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالنواصر، سيسمح لجمعية التحدي للمساواة والمواطنة، بتنظيم ورشات، وندوات وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة تروم تعزيز ونشر ثقافة التربية على المساواة والمواطنة في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بتنسيق وتحت إشراف إداراتها.

ووقع هذه الاتفاقية إلى جانب جمعية التحدي خمس مؤسسات تعليمية، ويتعلق الأمر بمجموعة مدارس دار الشيخ، ومدرسة علي بن أبي طالب، ومدرسة السكوم، ومدرسة المواطنة، ومدرسة ابن بطوطة، ومدرسة مليكة الفاسي ومدرسة رحال المسكيني، وكلها مؤسسات تنتمي إلى السلك الابتدائي.

كما سيسمح للجمعية، بموجب هذه الاتفاقية الموقعة، تنظيم حصص للاستماع لفائدة التلميذات والتلاميذ، وتقديم المساعدة الاجتماعية والدعم النفسي لمن يحتاجهما، والمصاحبة في الإجراءات الإدارية والمؤازرة ومواكبة ملفات التسجيل في الحالة المدنية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، حسب بلاغ لجمعية التحدي للمساواة والمواطنة ATEC "انسجاما مع رسالتها  التي تصبو من خلالها إلى المساهمة في بناء المجتمع الديمقراطي الحديث المتسامح، حيث تسود القيم الإنسانية والعالمية للحرية، المساواة والمواطنة، وإلى تعزيز دور المجتمع المدني وتطوير وتثمين العمل عن قرب"، فضلا عن "إيمانها بدور التنشئة الاجتماعية في القضاء على جميع أشكال التمييز ضد النساء وخلق المواطن الفاعل المتشبع بقيم المساواة والمواطنة".

وأوضحت أنها تأتي أيضا، في إطار "تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي خاصة الشق المتعلق بالمشروع رقم 17 الخاص بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية".

 




تابعونا على فيسبوك