تأجيل الدورة الـ 13 من مهرجان المسرح العربي بسبب "كورونا"

الصحراء المغربية
السبت 12 دجنبر 2020 - 11:02

أعلنت الهيئة العربية للمسرح تأجيل الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي التي كان مقرراً أن تقام بالمغرب، في الفترة بين 10 و16 يناير 2021.

وربط بيان للهيئة أسباب التأجيل بالآثار الصحية التي نجمت عن جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، حيث رأى صعوبة انعقاد المهرجان الذي كان يستضيف حوالي 500 مشارك عربي، إضافة إلى مئات الضيوف من البلد المضيف

وقالت الهيئة "كنا في الأعوام السابقة وفي مثل هذه الأيام نعيش على وقع إعلان العروض التي تأهلت لمسارات المهرجان، وبالتالي إعلان البرامج الكبرى التي يتضمنها، إلا أننا في هذا العام يؤسفنا أن يكون إعلاننا هو تأجيل انعقاد الدورة الثالثة عشرة والتي كان من المفترض أن تحتضنها المملكة المغربية من 10 إلى 16 يناير 2021".

ووجهت الهيئة التحية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة في المملكة المغربية على "استعدادها وتعاونها وتفهمها، لنضرب موعداً جديداً للدورة في وقت لاحق".

وعبرت الهيئة ايضا عن اعتزازها بأن مهرجان المسرح العربي وعبر دوراته الأثنتي عشر قد أصبح واحداً من أهم مواعيد المسرح والمسرحيين في الوطن العربي وعلى امتداد العالم، معتبرة ان ذلك لم يكن ليتحقق إلا من خلال "الجدية والشفافية والسعي الدؤوب لتحقيق أحلام وطموحات المسرحيين، وبما وفره المهرجان من عدالة التنافس".

وتجدر الاشارة الى أن الهيئة العربية للمسرح التي تتخذ من الشارقة مقرا لأمانتها العامة، تأسست سنة 2007 بمبادرة من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعنى بالنهوض بشؤون المسرح العربي.




تابعونا على فيسبوك