مراكش: تأجيل فعاليات الدورة 51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية

الصحراء المغربية
الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:30

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني للفنون الشعبية أن الدورة 51 لهذه التظاهرة الفنية، التي كان من المزمع تنظيمها من 27 إلى 31 أكتوبر الجاري، قد تم تأجيلها إلى يوليوز 2021.

  وأفاد بلاغ للجنة أن المهرجان الوطني للفنون الشعبية سيتم تنظيمه خلال الفترة من 6 إلى 10 يوليوز 2021، نظرا للظروف التي تمر منها المملكة جراء وباء كورونا المستجد (كوفيد-19). 

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، قد أجلت تنظيم الدورة 51 من المهرجان، الذي اختير لها شعار "أغاني وإيقاعات أبدية"، خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 أكتوبر الجاري.

 وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الفنية المنظمة بمبادرة من جمعية الأطلس الكبير وبالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، كانت من المقرر تنظيمها ما بين 1 و5 يوليوز 2020، قبل أن يتم إرجاء تنظيمها إلى شهر أكتوبر الجاري بسبب الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب والعالم جراء وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرين إلى أن تأجيل هذا الحدث يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الوقائية التي تبنتها المملكة للحد من انتشار الفيروس.

  ويندرج المهرجان الوطني للفنون الشعبية، الذي يعد أقدم مهرجان بالمغرب (أحدث سنة 1960)، في إطار الدينامية الهادفة إلى إنعاش ونقل التراث اللامادي بالمملكة، الممثل في فنونه الشعبية والتقليدية (الموسيقى والرقص ومهن الفن والمنتجات المحلية)، وذلك بجعل هذا المهرجان أرضية للتعبير واللقاءات والتبادل.

 ويشكل المهرجان مناسبة لاكتشاف أصالة وتنوع الفولكلور المغربي وتراثه الشعبي في مختلف تجلياته الثقافية والفنية واكتشاف الموروث وصناعة العفوية والأصالة من خلال فنون تقليدية نابعة من مصادر حية لم تتقادم مع الزمن.




تابعونا على فيسبوك