طالبوا بتعجيل الامتحانات ورفضوا استعمالهم في "صراعات" قد تهدد مستقبلهم الدراسي والمهني

طلبة الفصل السادس من شعبة حماية الطفولة ومساعدة الأسرة بالمعهد الملكي لتكوين الأطر في وقفة احتجاجية

الصحراء المغربية
الأربعاء 09 شتنبر 2020 - 17:37
تصوير : عيسى سوري

رفض طلبة الفصل السادس من شعبة حماية الطفولة ومساعدة الأسرة، بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، استعمالهم في صراعات بين إدارة المعهد وبعض الأساتذة قد تهدد مستقبلهم الدراسي والمهني.

ونظم الطلبة وقفة احتجاجية أمام وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء بالرباط، لإسماع صوتهم الرافض للدخول في صراعات لا علاقة لهم بها، سواء مع الإدارة أو الأساتذة، وملتمسين من الوزارة، قطاع الشباب والرياضة، التدخل لتنفيذ اتفاق مجلس المؤسسة المتعلق بتعجيل تنظيم امتحانات نهاية السنة ومناقشة البحوث خلال شهر شتنبر الجاري.

وعبرت الشعارات، التي رفعها الطلبة، عن تخوفهم من تأثير "الصراعات" على مستقبلهم الدراسي والمهني. وأوضحت الطالبة سهام منصوري، في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أن طلبة الفصل السادس من شعبة حماية الطفولة ومساعدة الأسرة المحتجون يطالبون فقط بإجراء امتحانات نهاية السنة ومناقشة البحوث التي تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، في الوقت الذي شرعت فيه معظم الجامعات، ذات الاستقطاب المفتوح والمدارس والمعاهد العليا، في تنظيم الامتحانات وتحديد مواعيد لمناقشة بحوث الطلبة المسجلين. وقالت "راسلنا الإدارة المركزية لمركز مولاي رشيد والإدارة الكائنة بحي اليوسفية بالرباط من أجل اعتماد مقررات مجلس المؤسسة فيما يتعلق باجتياز الامتحانات ومناقشة بحوث التخرج، تفاديا لما قد نتعرض له من هدر للزمن الجامعي وهدم مستقبل الطلبة".

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك