المركز السينمائي المغربي يعرض برنامجا جديدا لأفلام مغربية روائية ووثائقية على الانترنيت

الصحراء المغربية
الإثنين 13 يوليوز 2020 - 21:31

أعلن المركز السينمائي المغربي، الأحد، أنه بعد النجاح الكبير الذي عرفته عملية عرض مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة الروائية والوثائقية على موقعه الإلكتروني خلال فترة الحجر الصحي، سيتم عرض برنامج جديد بدءا من يوم الثلاثاء 14 يوليوز الجاري.

وأوضح المركز السينمائي المغربي، في بلاغ له، أن البرنامج الجديد يتكون من أزيد من ثلاثين فيلما مغربيا روائيا قصيرا وأزيد من عشرة أفلام وثائقية طويلة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقديم برنامج يتكون من ثلاث إلى أربع أفلام روائية قصيرة وفيلم وثائقي طويل ستعرض على شبكة الأنترنت لمدة أسبوع، مبرزا أنه سيكون بالإمكان مشاهدتها على مدار ساعات اليوم ليلا ونهارا إلى غاية نهاية هذا البرنامج.

وأكد أنه تم اختيار هذه الأعمال السينمائية من بين الأفلام التي شاركت في مسابقات الدورات العشر الأخيرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة بالنسبة للأفلام الروائية القصيرة، وفي المهرجان الوطني للفيلم بالنسبة للأفلام الوثائقية الطويلة (في إطار المسابقة الرسمية أو خارجها).

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن الاطلاع على برنامج العرض الأسبوعي للأفلام كل يوم ثلاثاء على الموقع الإلكتروني للمركز https://www.ccm.ma وذكر بأن البرامج الثلاثة الأولى مكنت عشاق الفن السابع المغربي داخل المغرب وخارجه في جميع بقاع العالم من مشاهدة أو إعادة مشاهدة خمسين فيلما مغربيا، حيث بلغ عدد المشاهدات ما يقارب 600 ألف تحميل في 101 بلدا من بينها المغرب الذي حل على رأس القائمة.

وجدد المركز السينمائي المغربي، في هذا الإطار، شكره لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.




تابعونا على فيسبوك