فنانون وباحثون و"حلايقية" في حفل تفاعلي من أجل عودة الحياة الفنية لساحة جامع الفنا التاريخية

الصحراء المغربية
الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:53

سيكون الجمهور المغربي، والعربي عموما، يوم السبت 4 يوليوز الجاري، على موعد مع حفل فني غير مسبوق، ابتداءا من الساعة الرابعة والنصف عبر منصة تفاعلية مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تحت اسم "مراكش غدا"، بمشاركة مجموعة من الفنانين والفاعلين الثقافيين والخبراء، لربط الماضي بالحاضر في أفق عودة الحياة من جديد، لساحة جامع الفنا التاريخية.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا اللقاء الفني التفاعلي "جامع الفنا مباشر"، عدد من رواد الحلقة يالساحة التاريخية من قبيل الحكواتيين محمد باريز وعبد الرحيم الماقوري المعروف ب"الأزلية"، وفنانون معاصرون، وباحثون وخبراء في التراث اللامادي والفنون الشفوية.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فقد ساهم في إعداد مواد الحلقات، أثناء فترة الحجر الصحي 27 فنانا، بشكل تضامني، بالإضافة إلى الفرقة الفنية والتقنية، كما شارك 24 فنانا حلايقيا من خلال أعمال المخرج الألماني "طوماس لادنبرغر".

ويتضمن برنامج هذا الحفل الفني الافتراضي، تقديم أعمال فنانين معاصرين ومشاريع متميزة في مجال التراث اللامادي للساحة، ومهتمين بساحة جامع الفنا وما تحتضنه من كنوز بشرية حية، والتي أعلنتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة اختصارا ب"اليونسكو" سنة 2001 تراثا ثقافيا لاماديا.




تابعونا على فيسبوك