فيلم "هلوسة" يفوز بالنسخة الأولى للمهرجان الافتراضي "فيلم في الدار"

الصحراء المغربية
الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 22:56

فاز بجائزة المهرجان الافتراضي في نسخته الأولى "فيلم فالدار"، الفيلم القصير "هلوسة" لمخرجه الشباب عز العرب محداش من مدينة فاس، حيث سيستفيد الفائز بالجائزة من دورة تكوينية مجانية مهداة من طرف المعهد المغربي لمهن السينما والتلفزيون بفاس.

المهرجان نظم من طرف النادي السينمائي إضاءة بتعاون مع المعهد المغربي لمهن السينما والتلفزيون بفاس و"غلام إيماج"، وهي مسابقة عبر الأنترنيت أعلن عنها بداية شهر يونيو 2020، وتكونت لجنة تحكيم المهرجان من الإعلامي محمد العلمي والفنان محمد غلام والسينمائي ابراهيم بن خدة.
واستقبلت لجنة تحكيم المهرجان، (50) فيلما للمشاركة على تطبيق واتساب، واختارت إثني عشر  (12) فيلما للمشاركة في الإقصائيات نصف النهائية، ويتعلق الأمر بأفلام "ساعـة من قبل" لياسين الطبيعي، و"بقى فدارك" لعدنان السعدوني، و"سطاي هوم" لعبد الإلاه الدعنوني، و"سعادة طفل" لعبد الرحمن العلمي، و"استيقاظ" لأنس سنجاوي، و"وحيد" لزكرياء الزياني، و"كسر الحجر الصحي" لرائد الكوراري، و"هلوسة" لعز العرب محداش، و"أنقذوا التراث الشعبي" للمهدي، و"صفر حالة" لعبد الرزاق الأزهري، و"عقول مستلبة" لسفيان أنغور، و"كن حذرا" لحمادة عليق.
واعتمدت لجنة التحكيم معايير الالتزام بالقواعد السينمائية التالية: الفكرة، والسيناريو، والصورة، والصوت، والمونتاج، وأخذت لجنة التحكيم بعين الاعتبار قلة الإمكانيات التقنية الموظفة، حيث لم تضع معايير معقدة من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المبدعين السينمائيين الشباب لإبراز قدراتهم بأبسط الوسائل.
واختارت في المرحلة النهائية من المسابقة لجنة التحكيم من بين الإثني عشر (12) فيلما أربعة أفلام للإقصائيات النهائية وهي: "حالة" لعبد الرزاق الأزهري، و"سعادة طفل" لعبد الرحمن العلمي، و"هلوسة" لعز العرب محداش، و"ساعـة من قبل" لياسين الطبيعي.

 

فاس: محمد الزغاري

 




تابعونا على فيسبوك