الدار البيضاء: ميلاد الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين

الصحراء المغربية
الخميس 25 يونيو 2020 - 11:00

انعقد، أمس الأربعاء بالدارالبيضاء، الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، وتم انتخاب مكتب الجمعية بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية تمثل الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة.

واتفق الأعضاء المؤسسين، بالإجماع، على انتخاب عبد المنعم الدلمي، الرئيس المدير العام لمؤسسة “إيكوميديا”، رئيسا لـ "الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين".

كما تم تكليف الرئيس بتشكيل المكتب المسير، وتكوين لجنة مصغرة مكونة من خمسة أعضاء مهمتها صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية.

على صعيد آخر، كلف الجمع العام الرئيس بربط الاتصال بشكل مستعجل بالجهات الوصية على القطاع الإعلامي المغربي، باسم الجمعية لأجل "البدء الفوري في تقديم حلول عملية وملموسة للأزمة الخانقة التي تهدد الميدان ".

وبهذه المناسبة شكر عبد المنعم الدلمي الأعضاء المؤسسين على هذا الاختيار، معتبرا أنها مهمة يقبل بكل فرح تقديمها للمشهد الإعلامي المغربي الذي وهبه كل حياته.

ذكر موقع "أحداث أنفو"، عن الرئيس المنتخب قوله، إن الدولة مطالبة بدعم القطاع وإنقاذه من تداعيات السياق الصعب، الذي يعيشه، لأن الصحافة تقدم خدمة عمومية، مؤكدا أن الناشرين "عندما يطالبون بالدعم فهذا ليس بدعة ابتدعوها بقدر ما هو معمول به في دول العالم ".




تابعونا على فيسبوك