جريدتا "الصحراء المغربية" و"لوماتان" في الأكشاك غدا الاثنين.. المطبوعتان الورقيتان لمجموعة "لوماتان" تعودان للصدور

الصحراء المغربية
الأحد 14 يونيو 2020 - 17:53

بعد قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة بتعليق نشر وتوزيع الصحف الورقية، في مارس الماضي، ستعود ابتداء من يوم غد الاثنين، 15 يونيو الجاري، إصدارات مجموعة لوماتان المتمثلة في يوميتي الصحراء المغربية ولومتان إلى الأكشاك.

يذكر أن قرار وزارة الثقافة كان جاء على إثر فرض الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية السارية، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمحاربة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

واستجابة لدعوة وزارة الثقافة قررت مجموعتنا الإعلامية تعليق طباعة إصداراتها الورقية، لكن بالمقابل، ولتمكين قراءها من متابعة الأخبار اليومية، فإن المجموعة أتاحت النسخة الإلكترونية لطبعاتها باللغتين العربية والفرنسية للقراء مجانا.

وبعد مرور ثلاثة أشهر، كانت وزارة الثقافة أعلنت أنه يمكن استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، ابتداء من يوم 26 ماي الماضي، مع احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها من طرق السلطات العمومية، لكن ورغم التعبئة الشاملة لمطابع مجموعة لوماتان لإصدار منشوراتها الورقية من جديد، وذلك في امتثال تام للتدابير الصحية والوقائية المتخذة، لم يكن توزيع الصحف بالأمر الهين، خاصة مع سريان حالة الطوارئ الصحية وفرض القيود على التنقل بين المدن وأيضا حظر التجول ما بعد السادسة مساء المرتبط أساسا بتوقيت توزيع الصحف الورقية.

واليوم وبعد عمل شاق وتنسيق وثيق مع الموزع الرسمي مجموعة  Sochepress، ستتمكن المجموعة، ابتداء من يوم غد الاثنين، استئناف طباعة وتوزيع عناوينها الورقية، في جميع مدن المملكة.




تابعونا على فيسبوك