كوفيد -19: ابتداء من الثلاثاء..استئناف إصدار توزيع ونشر طبعات الجرائد الورقية

الصحراء المغربية
السبت 23 ماي 2020 - 15:31

أعلن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، اليوم السبت، أنه يمكن استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 26 ماي الجاري، وذلك مع احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها من طرق السلطات العمومية.

وقال عثمان الفردوس، في تدوينة على صفحته الشخصية الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" إن "وزارة الثقافة والشباب والرياضة تثمن روح الوطنية والمسؤولية التي أبانت عنها مكونات الإعلام الوطني، ومن بينها المؤسسات الصحفية المعنية بنشر وطبع وتوزيع الصحف والجرائد الورقية".

وأضاف وزير الثقافة قائلا "استجابة لرغبة ناشري الصحف والجرائد الورقية وحاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية، تعلن وزارة الثقافة والشباب والرياضة أنه يمكن استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 26 مايو 2020 مع احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها والمحددة من طرف السلطات العمومية المختصة".

يذكر أن وزارة الثقافة كانت، في شهر مارس الماضي، دعت جميع ناشري الصحف والجرائد الورقية إلى تعليق إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المملكة، وتفعيلا للإجراءات المتخذة من أجل مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه "اعتبارا للأدوار الهامة والحيوية التي تقوم بها الصحافة المغربية، فجميع المؤسسات الصحفية المعنية، مطالبة بالاستمرار في توفير خدمة إعلامية في صيغ بديلة في الظروف الحالية، والمساهمة إلى جانب باقي مكونات الإعلام الوطني، في جهود الإخبار والتحسيس والتوعية الموجهة للمواطنين".

 

 

 




تابعونا على فيسبوك