جمعية "عدالة" تنظم ندوة حول "النهوض بآليات رصد الحريات الأساسية بالمغرب"

الصحراء المغربية
الإثنين 04 يونيو 2018 - 14:48

تنظم جمعية "عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة"، بمعية شركائها، ندوة وطنية حول "النهوض بآليات رصد الحريات الأساسية بالمغرب"، وذلك يومي الجمعة والسبت المقبلين "8 و9 يونيو الجاري" بالرباط.

ويهدف هذا اللقاء، حسب المنظمين، إلى "عرض ومناقشة التحديات والفرص ذات الصلة بآليات رصد الحريات الأساسية التي سبق أن نفذتها منظمات المجتمع المدني أو وسائل الإعلام، أو تلك الآليات التي يجري إعدادها كمشاريع".

وستناقش أيضا خلال هذا اللقاء الذي يبتدأ من الساعة الثالثة والنصف عصرا، أوجه التعاون الممكنة بين المشاريع والمنظمات، فضلا عن السبل التي تكفل استدامة هذه الآليات.

وتأتي هذه الندوة، حسب بلاغ للمكتب التنفيذي للجمعية، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة عنه، في إطار مشروع "تعزيز التنفيذ الفعال لإطار قانوني يضمن حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع في المغرب"، الذي يجمع "جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة" والمنظمة غير الحكومية "إيريكس أوروبا"، ومكتب اليونسكو بالرباط ومكتب الشرق الأوسط للمنظمات غير الحكومية المادة 19. ويشارك في أشغال هذه الندوة ممثلون/ت عن المؤسسات الحكومية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك