اعتداء أستاذ على تلميذة بخريبكة : لجنة للتحقيق برئاسة المفتش العام وإيقاف الأستاذ احترازيا

الصحراء المغربية
الإثنين 21 ماي 2018 - 13:37

حلت، اليوم الاثنين، لجنة مركزية برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية، وذلك من أجل فتح تحقيق في النازلة والاستماع إلى جميع الأطراف، على إثر تعرض تلميذة لتعنيف بفضاء فصل دراسي بثانوية إعدادية تابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة.

وحلت هذه اللجنة، حسب بتكليف من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كما جرى إيقاف الأستاذ المعني احترازيا في انتظار نتائج هذا التحقيق.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أكدت الأخيرة أنها "تشجب هذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية" مؤكدة أنها "سوف تتعامل بصرامة مع مثل هذه التصرفات اللاتربوية، وستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة حرصا على صون حرمة المؤسسة التعليمية وضمان سيادة علاقات سليمة وطبيعية يسودها الاحترام المتبادل بين الجهاز التربوي والإداري من جهة وعموم التلاميذ والتلميذات، من جهة أخرى".

وكانت "الصحراء المغربية" أشارت إلى أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة فتحت، أمس الأحد، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع أستاذ يبلغ من العمر 59 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنيت، وهو بصدد تعريض تلميذة للضرب والجرح داخل الفصل الدراسي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني، يضيف البلاغ، لم تكن قد توصلت بأية شكاية أو إشعار من الطرف المشتكي حول هذا الاعتداء، والذي وقع يوم الأربعاء 16 ماي الجاري




تابعونا على فيسبوك