تعزيز القيم الرياضية للشباب المغربي باستخدام كرة السلة كوسيلة

أطلس للأسفار وتيبو المغرب توقعان اتفاقية شراكة

الصحراء المغربية
الخميس 12 أبريل 2018 - 12:58

وقع عثمان الشريف العلمي، مدير رحلات أطلس ومحمد أمين زريعة، رئيس جمعية TIBU المغرب، اتفاقية شراكة لمدة 3 سنوات لتعزيز قيم الرياضة للشباب بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" فإن شركة أطلس للأسفار، منذ تأسيسها في عام 1964، سهرت على مرافقة وخدمة مجتمعها بشكل أفضل، بدعم من شركائها: أطلس رايدر، نادي دار أطلس ريزورت، ونادي  المدينة ونادي حدائق أكادير. هذا الا تحاد مع TIBU المغرب سيسمح لرحلات أطلس للسفر فينيك بالترويج لقيم هذه المشاريع الصغيرة والمتوسطة المغربية مثل الالتزام والابتكار والحماس والقرب والموثوقية.

وهكذا وافق الشريكان على مرافقة الشباب في "المدينة القديمة"، وهي منطقة تاريخية من المدينة تقع بالقرب من الميناء  في قلب وسط مدينة الدارالبيضاء، بفضل مركز كرة السلة والتنمية الذاتية تم إنشاء فريق العمل بالشراكة مع  الأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب.

يهدف هذا المركز الاجتماعي والرياضي إلى تدريب مائة شاب في كرة السلة كل عام ، تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 سنة. يتم توفير البنية التحتية الرياضية والإشراف على الجودة من خلال التوجيه الفني لجمعية TIBU المغرب.

سوف يتابع الشباب من الدار البيضاء القديمة برنامجاً يركز على كرة السلة والقيادة والإنجليزية والفرنسية ثلاث مرات في الأسبوع ، أيام الأربعاء والسبت والأحد.

ترمز هذه الاتفاقية وهذا المشروع إلى قيم التضامن واللعب النظيف والتعالي الذاتي والروح الرياضية، التي تشترك فيها كلتا المنظمتين.

"أنا ممتن جدا لرحلات أطلس للسماح لنا لمنح المزيد من الأطفال من الأحياء الشعبية الفرصة لممارسة كرة السلة داخل مراكزنا ومرفقتهم في طريق النجاح من خلال سياسة التعليم من خلال الرياضة".

 

من جانبه قال عثمان الشريف العلمي مدير رحلات أطلس "إن فريق أطلس للرحلات وفروعه يفتخرون بأنهم قادرون على المشاركة مع TIBU في نقل قيم الرياضة البشرية ، أي الاحترام والتواضع  الثقة والشجاعة ، والمشاركة من خلال إنشاء مركز رياضي باعتباره ناقل للتنمية الاجتماعية للمدينة القديمة في الدار البيضاء ".




تابعونا على فيسبوك