سيارة اسعاف وطبيب مداوم في جلسات محاكمة معتقلي الحسيمة

الصحراء المغربية
الخميس 07 دجنبر 2017 - 12:55
25

قضت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ملف المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، اليوم الخميس، بحضور طبيب لمواكبة جلسات القضية بمقر المحكمة للتدخل عند الاقتضاء.

كما قضت الغرفة نفسها في جلستها المنعقدة للنظر في الملتمسات والطلبات الأولية لدفاع المتهمين، بتوفير سيارة اسعاف، في حين قضت برفض باقي الطلبات المقدمة من هيئة الدفاع والمتعلقة بطلبات السراح المؤقت.

يذكر أن هيئة الدفاع عن المعتقلين في أحداث الحسيمة، كانت التمست من الهيئة القضائية في جلسة المحاكمة المنعقدة، أول أمس الثلاثاء، أمام استئنافية البيضاء، باحضار طبيب مداوم داخل قاعة الجلسات رقم 7 التي تشهد أطوار الملف، لمتابعة ومراقبة صحة المتابعين، على خلفية دخول 10 منهم بينهم المتهم الرئيسي ناصر الزفزافي في إضراب عن الطعام.

وأفاد الأستاذ محمد أغناج، من هيئة الدارالبيضاء، عن هيئة الدفاع عن المتهمين، أن من دخلوا في إضراب عن الطعام وأيضا شرب الماء، مازالوا يواصلون هذا الإضراب منذ يوم الأربعاء الماضي، خاصة نزلاء الجناح رقم 6 بالسجن المحلي عين السبع "عكاشة"، احتجاجا على التفتيش الذي جرى في غيبتهم، يوم الثلاثاء الماضي، خلال تواجدهم باستئنافية البيضاء، في إطار حضورهم لجلسات محاكمتهم أمامها.




تابعونا على فيسبوك