فاس: اعتقال التلميذ قاتل تلميذ آخر بسلاح أبيض أمام باب ثانوية

الصحراء المغربية
الخميس 30 نونبر 2017 - 21:51
109

ألقت عناصر الشرطة القضائية لأمن مدينة فاس، القبض على مرتكب جريمة قتل راح ضحيتها التلميذ حمزة العمراوي، صباح اليوم الخميس، بعد أن وجه له تلميذ آخر طعنتين أمام ثانوية المسيرة، التي يدرس بها والكائنة بمقاطعة جنان الورد بالمدينة.

الجريمة التي وصفت بـ "البشعة" نفذها التلميذ المتهم، 19 عاما، بسلاح أبيض كان يحمله معه صباح اليوم، وتربص للتلميذ الضحية، أمام باب المؤسسة االمذكورة، ليوجه له طعنتين غادرتين، واحدة في العنق والثانية في جهة القلب.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن الضحية سقط على الأرض مضرجا في دمائه ولاذ التلميذ القاصر بالفرار، مضيفة أن عناصر الأمن بالمنطقة ألقت القبض عليه، وأحالته على التحقيق.

وأصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بفاس، بلاغا حول الحادث، قالت فيه إن "التلميذ حمزة العمراوي كان يدرس قيد حياته بثانوية المسيرة التأهيلية بقسم الأولى باك أدب وعلوم إنسانية 2 والمعروف بخصاله الحميدة والمشهود له بحسن السلوك والالتزام على إثر تلقيه طعنتين غادرتين واحدة على مستوى الوجه والثانية من جهة القلب من طرف أحد الغرباء خارج أسوار المؤسسة على الساعة الثامنة و45 دقيقة من صباح اليوم الخميس 30 نونبر 2017".

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الخاصة بالبحث أشارت إلى قيام المشتبه به، الذي يبلغ من العمر 19 سنة ويتابع دراسته بنفس المؤسسة التعليمية، بتعريض الضحية صباح اليوم لطعنة قاتلة بالسلاح الأبيض، عجلت بوفاته فور وصوله لقسم المستعجلات، في وقت مكنت الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن من تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه مساء نفس اليوم.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة.




تابعونا على فيسبوك