مصدر طبي: الحالة الصحية لصديقا الطالب لا تدعو للقلق

طالب الطب ضحية اطلاق النار بمراكش ..قتل خطأ على يد مافيا دولية

الصحراء المغربية
الجمعة 03 نونبر 2017 - 13:10

أكدت مصادر موثوقة، اليوم الجمعة، أن الطالب بكلية الطب "ح. ش"، الذي كان ضحية جريمة القتل المنظمة، التي وقت مساء أمس الخميس، بإحدى مقاهي الحي الشتوي بمنطقة جليز بمراكش، قتل خطأ على يد مافيا دولية، سخرت اثنين من عملائها لقتل صاحب المقهى في إطار تصفية حسابات شخصية.

وأوضحت المصادر نفسها لـ "الصحراء المغربية" أن القتيل، من مواليد 1991، وهو طالب بالسنة السادسة بكلية الطب بمراكش، وابن "س.ش" الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال، لم يكن الهدف الرئيسي للعصابة، إذ جلس في المكان الخطأ وفي التوقيت الخطأ، وهو المكان الذي ربما اعتاد صاحب المقهى المستهدف الجلوس فيه.

وكشفت المصادر نفسها أن صاحب المقهى، الذي يوجد حاليا في حالة فرار، كان مهاجرا بالديار الهولندية، مرجحة أن تكون هناك تصفية لحسابات شخصية بين مالك المقهى ومافيا دولية، وهي من ارتكب عناصرها الجريمة التي وصفت بكونها نفذت بطريقة احترافية.

وجلس الشاب الضحية رفقة اثنين من أصدقائه "شاب وفتاة" بالمقهى، مساء أمس الخميس، حين قدم عنصرا العصابة وأجهزا على الجميع بطلقات نارية غادرة، أردت الأول قتيلا، وأصابت صديقيه اصابات متفاوتة الخطورة قبل أن ينقلا إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات.

ووصف مصدر طبي الحالة الصحية للفتاة بالصعبة، خاصة أن الرصاصة اخترقت بطنها، في حين وصف الحالة الصحية للشاب الثاني بالمستقرة، ليعود ويؤكد أن حالة الضحيتين لا تدعو للقلق.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الجمعة، أكد اعتقال ستة أشخاص لهم ارتباط بالحادث بمدينة الدارالبيضاء، مضيفا أن المعطيات الأولية للبحث، الذي مازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تشير إلى أن تنفيذ هذه الأفعال الاجرامية له علاقة مباشرة بشبكة إجرامية لها امتدادات في بعض الدول الأوروبية، والتي تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال والابتزاز، مضيفا أن إجراءات البحث مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه الرئيسي الذي حرض وأمر بارتكاب هذه الأفعال الاجرامية، ويتعلق الأمر بشخص مبحوث عنه، ينشط في مجال غسيل الأموال والاتجار الدولي في المخدرات والابتزاز، وتتواصل عمليات البحث لتحديد مكان تواجده بهدف توقيفه.

 

وتتواصل عمليات البحث والتحري في هذه القضية، بهدف توقيف جميع المتورطين في تنفيذ أو تسهيل أو التحريض على ارتكاب هذه الجريمة، وتحديد ملابساتها وخلفياتها، وكذا الكشف عن السبب والدافع وراء استهداف أفراد هذه الشبكة الاجرامية للضحايا الثلاثة.

 

تصوير: أيس برس

 




تابعونا على فيسبوك