وارزازات: نقل طفل في حالة صحية حرجة عبر مروحية طبية إلى مراكش

الصحراء المغربية
عزيزة أيت موسى
الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:46
3

تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 04)، الخميس، في إطار تدخلاتها الاستعجالية، من نقل طفل يدعى (ي.أ)، عمره سنتين، على إثر استنشاقه لجسم غريب (inhalation d’un corps étranger) من وارزازات إلى مراكش.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أن الطفل نقل من وحدة العناية المركزة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، لاستكمال العلاجات الضرورية، بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة مرفوقا بطاقم طبي وتمريضي مختص في طب المستعجلات والكوارث.

وأضافت الوزارة في بلاغها الذي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنه تم إسعاف الطفل بمجرد وصوله إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات، يوم الأربعاء 11 أكتوبر في الساعة الحادية عشرة ليلا، في وحدة العناية المركزة، عبر تسكينه  sédation، ليتم بعد ذلك تنبيب فمه وبلعومه (intubation oro-pharyngée) تجنبا لاختناقه.

وجرى تتبع الحالة الصحية للطفل من طرف طاقم طبي متخصص، إلى أن تمت عملية نقله تحت إشراف الطاقم الطبي التابع للمركز الاستشفائي الإقليمي بوارزازت، والطاقم الطبي التابع للمركز الاستشفائي الجامعـي محمد السادس بمـراكش.




تابعونا على فيسبوك