المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب ببكين

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 غشت 2018 - 14:04

اعلنت وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة، أن المغرب سيحل ضيف شرف على الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب، المنظم من 21 إلى 26 غشت الجاري تحت شعار «كن رقميا .»

 وأكدت وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة، في بلاغ لها أنها بدعوة كريمة من جمهورية الصين الشعبية الصديقة، ليكون المغرب ضيف شرف على الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب. وذكرت الوزارة في البلاغ ذاته، أنها حجزت بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، رواقا مساحته 150 مترا مربعا، وسطرت برنامجا مهنيا وثقافيا متنوعا يتكون من معرض للكتاب يشتمل على ما يناهز 500 عنوان بمجموع نسخ يقارب 1000 نسخة موجهة للعرض، وهي كتب صادرة عن  وزارة الثقافة والاتصال، وعن مجلس الجالية المغربية بالخارج، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والمكتب  المغربي للسياحة، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ومؤسسة أرشيف المغرب، ووكالة الشرق، بالإضافة إلى رصيد وثائقي للبيع  مكون من 300 عنوان يعود لدور النشر، التي نالت دعم الوزارة ويتعلق الأمر ب )دار الأمان، دار التوحيدي، سليكي إخوان، ملتقى الطرق، ينبع  الكتاب(. ويتضمن برنامج المشاركة المغربية تقديم فقرات موسيقية تتشكل من معزوفات موسيقية من التراث الفني المغربي من أداء فرقةثلاثي الأندلس، وثلاث محاضرات علمية يقدمها باحثون مغاربة.

وتحمل المحاضرة الأولى عنوان «طريق الترجمة »، وتلقيها الأساتذة كريمة اليتربيي، الباحثة ومديرة معهد كونفوشيوس بالرباط، يوم 22 غشت 2018 . وتحمل المحاضرة الثانية عنوان «العلاقات المغربية  الصينية في ضوء مبادرة الحزام والطريق »، ويلقيها الأستاذ ناصر بوشيبة، الباحث في العلاقات الصينية الإفريقية، ورئيس الجمعية الإفريقية الصينية للتعاون والتنمية، يوم 23 غشت 2018 .




تابعونا على فيسبوك