الدورة الرابعة لمعرض الدراسات العليا بالمملكة المتحدة بالدار البيضاء والرباط ومراكش

الصحراء المغربية
السبت 06 يناير 2018 - 14:28

ينظم المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين 11 و15 يناير الجاري، الدورة الرابعة لمعرض الدراسات العليا بالمملكة المتحدة في كل من الدار البيضاء، والرباط، ومراكش، وذلك بمشاركة أزيد من 17 مؤسسة بريطانية للتعليم العالي واللغة الإنجليزية.

وأكد بلاغ من المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، توصلت "الصحراء المغربية"، بنسخة منه، أن معرض الدراسات العليا بالمملكة المتحدة، الذي من المرتقب أن يزوره 8000 زائر، سيفتتح أبوابه أمام طلاب الثانويات، والطلاب الحائزين على البكالوريا فما فوق، المغاربة والأجانب، والخريجين الشباب، والمهنيين الراغبين في إعطاء بعد دولي لمسيرتهم المهنية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يمكن للطلاب المغاربة والأجانب، الراغبين في متابعة الدراسة في المملكة المتحدة، بما في ذلك دراسة اللغة، لقاء ممثلي الجامعات البريطانية، لمعرفة المزيد عن نظام التعليم البريطاني بشكل عام، ومعرفة آخر المعلومات عن المناهج الدراسية والمؤهلات والمؤسسات، والتأشيرات والإقامة، ومستوى اللغة الإنجليزية المطلوبة، والعديد من المعلومات الأخرى المفيدة.

وأوضح البلاغ ذاته أنه سيتم توفير أكثر من 17 مؤسسة لتقديم الإجابة اللازمة لتهيئ الطلاب من أجل مواصلة دراستهم في المملكة المتحدة، انطلاقا من مستوى البكالوريا إلى مستوى الدكتوراه، كما سيكتشف المترشحون امتحان "إيلتس إنجليش" في كشك المجلس الثقافي البريطاني، الذي يسمح لهم بالدراسة أو العمل في الخارج.

للإشارة، ستحضر في المعرض مؤسسات دولية مقرها في المغرب، من شأنها أن تقدم دوراتها الدولية، في دبلومات مزدوجة، والماجستير، وفي برامج التبادل، وفي الحرم الجامعية في الخارج.

 




تابعونا على فيسبوك