من بينهم أربعة بريطانيين أعضاء عصابة إجرامية

قاضي التحقيق يجري مواجهة يوم الثلاثاء المقبل بين ستة متهمين

الجمعة 13 أكتوبر 2006 - 15:27

علم من مصدر قضائي بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أن قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها قرر مساء أمس الخميس مواصلة التحقيق الإعدادي وإجراء مواجهة يوم الثلاثاء المقبل بين ستة متهمين من بينهم أربعة بريطانيين أعضاء عصابة إجرامية نفذت عمليات سطو على مؤسسة مالية ببريطاني

وأفاد المصدر ذاته أن قاضي التحقيق قد استمع مساء أمس الخميس في إطار الاستنطاق التفصيلي إلى أربعة متهمين, ويتعلق الأمر بكل من (ح.ف) و(م.أ) وهما مواطنان مغربيان، و (ك.أ.أ) مواطن بريطاني و(م .ب) مواطن بريطاني من أصل تركي.

كما قرر في نهاية الجلسة استنطاق باقي المتهمين تفصيليا يوم الثلاثاء المقبل ويتعلق الأمر بكل من (ب.أ) مواطن بريطاني و(إ.م) مواطن بريطاني من أصل مغربي.

وكان قاضي التحقيق قد استمع في إطار الاستنطاق الابتدائي إلى المتهمين الستة بعد متابعتهم بتهم "تكوين عصابة إجرامية والاحتجاز والمشاركة وحيازة واستهلاك مخدر الشيرا والمخدرات القوية (الكوكايين) واستعمال العنف ضد رجال الأمن وانتحال وظيفة وخيانة الأمانة والارتشاء" كل حسب ما نسب إليه.

وقد ألقي القبض على أفراد العصابة الأربعة الذين كان مبحوثا عنهم من قبل الشرطة البريطانية والأنتربول في شهر يونيو الماضي بالمركز التجاري "ميغامول" بالرباط لتورطهم في عملية سطو على مؤسسة مالية مهمة بمدينة (كينت) بالمملكة المتحدة في22 فبراير الماضي والتي تم خلالها سرقة مبلغ53 مليون جنيه استرليني. (سلا) (و م ع)






تابعونا على فيسبوك